الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: نصل إلى 5 ملايين طن صادرات قبل نهاية 2021

الصادرات الزراعية
أخبار
الصادرات الزراعية المصرية
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 09:36 م

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الصحي بوزارة الزراعة، إنه من المتوقع أن تتخطى صادرات مصر الزراعية حاجز الـ 5 ملايين طن من إجمالي الصادرات الزراعية قبل نهاية العام الحالي من أجل تحطيم الرقم القياسي للعام الماضي.

وأضاف العطار، في مداخلة هاتفية ببرنامج خط أحمر، المُذاع عبر فضائية الحدث اليوم، مساء الجمعة، أن مصر تحتفظ بنسبة صادراتها للعام الثالث على التوالي رغم جائحة فيروس كورونا، كما تحتفظ بالمركز الأول في تصدير البرتقال على مستوى العالم والاتحاد الأوروبي.

فيما تابع رئيس الإدارة المركزية للحجر الصحي بوزارة الزراعة، أن إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 29 سبتمبر 2021 حيث بلغت نحو 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 602 ألف و964 طن نتيجة فتح أسواق جديدة لصادرات الزراعية بلغت 55 سوقًا خلال العامين الماضيين مثل اليابان والصين وأستراليا وكندا وأمريكا.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للحجر الصحي، أن فتح الأسواق تستلزم خضوع المنتجات إلى اشتراطات فنية مشددة جدا تستغرق عدة سنوات، وتجري مفاوضات مع الدول على أعلى مستوى بلغت 9 سنوات مع اليابان، وبعدها تأتي المفاوضات التجارية عقب انتهاء الاشتراطات الفنية.

تابع مواقعنا