الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على إجازات الموظفين خلال شهر أكتوبر

إجازات الموظفين
أخبار
إجازات الموظفين
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 11:35 م

يعد اليوم أول أيام شهر أكتوبر 2021، ويتساءل الموظفون بالجهاز الإداري للدولة عن إجازات شهر أكتوبر.

ويحق للموظفين إجازة بأجر كامل عن أيام الأعياد والمناسبات الرسمية والدينية، وذلك وفقا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

  وستكون أول إجازات الشهر يحصل عليها الموظفون، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 48 لنصر أكتوبر 1973، وفقا لقوانين العمل التي تمنح الموظفين العاملين بالقطاع الحكومي والخاص، إجازات بسبب مناسبات دينية أو وطنية.

ترحيل إجازة ذكرى حرب 73 من الأربعاء 6 أكتوبر إلى الخميس 7 أكتوبر.

إجازة نصر أكتوبر

 

يوافق السادس من أكتوبر المقبل يوم الأربعاء، ولكن وفقا لقرار مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، سيتم ترحيل الإجازة.

وينص القرارعلى  أنه يتم  ترحيل الإجازات في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس التالي في نفس الأسبوع.

لذلك سيكون إجازة نصر أكتوبر هذا العام، يوم الخميس 7 أكتوبر، وهي إجازة بأجر كامل للعاملين بالدولة، والتي تشمل قطاعات حكومي وعام وأعمال عام.

 ويساوي قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 الموظفون بالقطاع الخاص بأقرانهم من العاملين في القطاع الحكومي، لذا من المقرر أن يحصل العاملون في القطاع الخاص على إجازة بأجر كامل بمناسبة انتصارات أكتوبر.

ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف من الاثنين 18 أكتوبر إلى الخميس 21. 

إجازة المولد النبوي الشريف

تأتي الإجازة الثانية في شهر أكتوبر 2021، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لتكون إجازة بأجر كامل للموظفين بالقطاعين الحكومي والخاص.

 ويحتفل  المسلمون بذكرى المولد النبوي الشريف كل عام في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من السنة الهجرية، والموافق يوم الإثنين 18 أكتوبر 2021.

ولنفس  قرار مجلس الوزراء المشار إليه سابقا بترحيل الإجازات إلى يوم الخميس، من المقرر أن يتم ترحيلها إلى يوم الخميس التالي، 21 أكتوبر 2021 بنفس الأسبوع.

ويمنح قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، الموظفين الحق في الحصول على إجازة اعتيادية بأجر كامل، وفقا للمادة 47، التي توجب على الموظف بطلب للحصول على  إجازات  إعتيادية السنوية، حيث يمنح القانون الموظفين هذه الإجازة عقب مرور 6 أشهر في العمل من تاريخ استلامهم الوظيفة، ويحق للموظف الحصول على 15 يومًا في السنة الأولى للعمل.

 

تابع مواقعنا