السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الزبالين يكشف كواليس ارتفاع رسوم النظافة

عامل نظافة-أرشيفية
أخبار
عامل نظافة-أرشيفية
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 11:47 م

قال شحاتة المقدس، نقيب زبالين بالقاهرة: إنه سيتم زيادة رسوم النظافة على المواطنين، ومن المقرر أن يتم تحصيلها على فاتورة الكهرباء.
وكشف شحاتة المقدس في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن الدولة تعاقدت مؤخرًا مع شركة أنفيرو ماستر للخدمات البيئية على قطاع شرق القاهرة بالكامل 10 أحياء مدينة نصر شرق وغرب، مصر الجديدة، النزهة، المطرية، عين شمس، المرج، السلام1، السلام 2.

وتابع المقدس: أما قطاع غرب القاهرة فقد تعاقدنا بالكامل مع شركة ارتقاء للنظافة، وهذه الشركات مصرية وبها مساهمة من أبناء الزبالين لكونهم أشخاص ذو خبرة، ولقد قامت القاهرة بشراء معدات من الخارج متعلقة بالنظافة بمبلغ قدره مليار جنيه.
أضاف نقيب زبالين القاهرة:: من المقرر أن تكون هذه الشركات مسئولة عن نظافة الشوارع والمنشآت والحدائق، وسيتولى عمال النظافة جمع القمامة من المنازل والوحدات السكنية والمنشآت السياحية، وتبلغ تكلفة هذه الشركات على الدولة في الشهر الواحد 100 مليون جنيه شهريًا، فبالتالي ستزيد رسوم النظافة على شريحة الكهرباء. 

وأكد شحاتة المقدس: الموظف الفقير لن يشعر بها لأنها ستكون كما هي 3 جنيهات أما الموظف الذي يكون معدل استهلاكه من الكهرباء متوسطًا فسيكون 10 جنيهات، أما من يسكن في المناطق الراقية مثل جادرن سيتي، قصر النيل، الزمالك، ويتخطى شريحة استهلاكه للكهرباء فسوف تصل رسوم النظافة عليه لـ 40 جنيها شهريًا، ومن المقرر أن تزيد رسوم النظافة على الوحدات السياحية والمصانع.
واختتم المقدس قائلًا: إنه ستكون هناك مراعاة لرفع العبء عن المواطن من قبل الدولة ما دام استهلاكه للكهرباء في المعدل المتوسط وتحت مظلة الدعم أما من يتخطي تلك المظلة أيًّا كان محل إقامته فسيطبق عليه رسوم نظافة قيمتها 40 جنيها شهريًا.

تابع مواقعنا