الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كلمة الرئيس السيسي خلال احتفالية يوم القضاء المصري

الرئيس السيسي
أخبار
الرئيس السيسي
السبت 02/أكتوبر/2021 - 12:16 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مؤسسة القضاء هي إحدى السلطات الرئيسية للدولة المصرية، ولها مكانتها المرموقة في نفس كل مصري بما تحققه من عدالة تنشر بها السلامة المجتمعية والطمأنينة لكل مواطن، متوجهًا بالتهنئة لكل عضو في الجهات والهيئات القضائية في يوم القضاء المصري.

وأضاف الرئيس، خلال كلمته باحتفالية يوم القضاء المصري، اليوم السبت، أن تنظيم العدالة وإدارتها بفعالية مسألة ضرورية في بناء دولة القانون التي كفل لها الدستور استقلال السلطة القضائية وجعل هذا الاستقلال حائلًا دون التدخل في عملها أو التأثير عليها لضمان صدور الأحكام القضائية وفقًا لقواعد الأنصاف والحماية للمتقاضين.

تابع الرئيس السيسي، أن المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع العمل الجاد والوعي بحقيقة ظروفنا وما يجري حولنا حتى يكون مستقبلنا بأيدينا ووطننا وطريقنا مؤمنا  محفوظًا لتحيا مصر دائمًا في عزة وسلامة وأمان  بكرامة أبنائها.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته، أنه لم يكن يومًا ليتدخل في شؤون القضاء، أو أن يتدخل في أعماله، موضحًا: لن أتدخل أبدا في القضاء وأنتم مسؤولين أمام الله في أحكامكم ومليش دور في الموضوع ده، ومش هتدخل في أي حاجة، وكل الدم والتقدير الاحترام لكم، دايما القضاء في مصر شامح بيكم مرتفع رايته بيكم قادر بيكم على  تحقيق العدالة بين الناس.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية للمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، قائلًا: "قيادته للدولة في وقت من أصعب الأوقات اللي مرت بيه مصر، له مني كل التقدير"، مضيفًا: "لي الشرف أن شقيقي ضمن أعضاء القضاء وتعلمت منه احترام القضاء واستقلاله واحترام شؤونه.

من جانبه، قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية يعد درة مشروعات وزارة العدل لتطوير العمل القضائي والإداري، مشيرًا إلى أن وزارة العدل تمكنت خلال أقل من عامين من إنجاز عدد غير مسبوق من المشروعات التي تخدم القضاء

وأضاف مروان، خلال كلمته باحتفالية يوم القضاء المصري، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن الاحتفال بيوم القضاء الذى يحل في الأول من شهر أكتوبر، يضاف إلى أيام مصر المجيدة ونحن على بعض أيام قليلة من يوم 6 أكتوبر لنحتفل بعيد النصر مع القوات المسلحة الباسلة.

أضاف وزير العدل، خلال كلمته في احتفالية يوم القضاء المصري بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: وسوف يذكر التاريخ لكم سيادة الرئيس.. قيادتكم الواعية للوطن في ظرف تاريخي دقيق يموج بالتقلبات والتهديدات، وتم ترسيخ مؤسسات الدولة وتعظيم قوتها لمواجهة التحديات والعمليات الإرهابية.. وفى نفس الوقت رسمتم خارطة طريق لتنمية الدولة المصرية.. وكان وزارة العدل كان لها موقعا عليها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع المستشار عمر مروان، أن وزارة العدل في أقل من عامين من إنجاز عدد غير مسبوق من المشروعات المتنوعة لتطوير المنظومة القضائية مثل مشروع تجديد الحبس عن بعد وإقامة الدعوى المدنية عن بعد، ومشروع إصدار شهادة المحاكم الاقتصادية، وتأمين وثائق ومحررات وزارة العدل من خلال نماذج مؤمنة"، وغيرها من المشروعات لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين. 

تابع مواقعنا