الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير ترميم الآثار: زيادة عمق ممرات الهرم المدرج بسقارة إلى 1200 بعد الترميم

الهرم المدرج بسقارة
أخبار
الهرم المدرج بسقارة
السبت 02/أكتوبر/2021 - 02:16 م

كشف الدكتور مصطفى عبد الفتاح مدير الإدارة المركزية لترميم وصيانة الآثار بوزارة السياحة والآثار، عن فائدة الترميمات التي تتم داخل المقابل والمناطق الأثرية مثل ما حدث في منطقة الملك زوسر الجنوبية بسقارة وأيضا الهرم المدرج.

قال  مدير الإدارة المركزية لترميم وصيانة الآثار بوزارة السياحة والآثار، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الحفائر التي تمت في المقبرة الجنوبية بسقارة أفادت منطقة آثار سقارة في تصحيح أخطاء تاريخية مدونة في كتب الآثار والتراث وهو أن المقبرة الجنوبية مسجلة بعمق 28 مترًا ولكن بعد الترميم لاحظنا أن عمقها زاد إلى 31 متر.

أوضح مدير الإدارة المركزية لترميم وصيانة الآثار بوزارة السياحة والآثار، أنه بعد ترميم الهرم المدرج وافتتاحه في شهر مارس الماضي لاحظنا زيادة الممرات إلى 1200 متر بعد الترميم، قبل ترميم المقبرة الجنوبية بسقارة تم دراستها جيدًا، ووضع خطة لها منذ التفكير في ترميمها على يد عالم الآثار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق.

أوضح عبد الفتاح، أن سبب التأخير في ترميم المقبرة الجنوبية بسقارة هو الاكتشافات الأثرية، التي تمت خلال العمل وتسجيها ونقلها أدي تأخر العمل ووضع خطة جديدة للترميم، وذلك أدى إلى افتتاح المقبرة بعد 15 عامًا من البدء في ترميمها.

تابع مواقعنا