السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفد من أعضاء البرلمان العربي يجري زيارة إلى المتحف القومي للحضارة | صور

 وفد من أعضاء البرلمان
أخبار
وفد من أعضاء البرلمان العربي في زيارة إلى المتحف القومي
السبت 02/أكتوبر/2021 - 02:37 م

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية، وفدًا رفيع المستوى من أعضاء البرلمان العربي، وذلك على هامش زيارتهم الحالية لمصر، حيث كان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف.

ورحب الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف بأعضاء الوفد، حيث عرّف الوفد بالموقع الفريد للمتحف، الذي يقع في مدينة الفسطاط، أول عاصمة إسلامية لمصر، وهو الموقع الذى يمثل ملتقى حقيقيًا لكل عصور الحضارة المصرية.

 وفد من أعضاء البرلمان العربي في زيارة إلى المتحف القومي للحضارة 

وأجرى الوفد جولة داخل القاعة الرئيسية بالمتحف، حيث اصطحبتهم نسمة أحمد، أمينة المتحف داخل قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية، التي أصبحت محط أنظار العالم ومصدر جذب للزائرين.

 وفد من أعضاء البرلمان العربي في زيارة إلى المتحف القومي للحضارة 

وأوضح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف، أن متحف الحضارة يعد مشروعًا حضاريًا شاملًا على أرض الفسطاط، يعمل على تحقيق الإبداع الثقافي والتميز في نشر الوعى الفكري والحضاري للجميع، حيث تتنافس الأسر في كل أنحاء العالم لزيارته، والتعرف على هذه الدرر الثمينة التي تحتويه.

 وفدا من أعضاء البرلمان العربي في زيارة إلى المتحف القومي للحضارة 

أما فيروز فكري نائب رئيس هيئة المتحف، ذكرت أنه في ختام الزيارة أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة متحف الحضارة، وإعجابهم بالقطع الأثرية المميزة والفريدة المعروضة به، كما حرصوا على التقاط عديد الصور التذكارية بالمتحف.

تابع مواقعنا