الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة البريطانية: نتائج أقراص مولنوبيرافير تقلل حالات وفيات كورونا للنصف

حبوب ميرك
صحة وطب
حبوب ميرك
السبت 02/أكتوبر/2021 - 03:20 م

قالت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، اليوم السبت، إن نتائج عقار ملنوبيرافير، المضاد للفيروسات، تخفض معدلات الوفيات بفيروس كورونا به للنصف.

وفقًا لشبكة سكاي نيوز البريطانية، أبدت المملكة المتحدة اهتمامًا بحبوب مولنوبيرافير المضادة للفيروسات، بعد أن أظهرت التجربة أنها يمكن أن تخفض عدد حالات دخول المستشفى والوفيات إلى النصف.

وألمح إيدي جراي رئيس فرقة العمل المعنية بالأدوية المضادة للفيروسات في بريطانيا إلى أن البلاد يمكن أن تشتري مولنوبيرافير، المصنع من قِبل شركة ميرك.

وقال جراي: نحن منخرطون في البحث عن كثب في جميع الخيارات المتاحة، لكننا في الحقيقة لسنا في وضع يسمح لنا بإعطاء تفاصيل حول محادثات محددة في هذه اللحظة.

وقالت شركة الأدوية الأمريكية العملاقة ميرك وشريكتها Ridgeback Biotherapeutics، إن النتائج المبكرة أظهرت أن المرضى الذين تلقوا الدواء في غضون خمسة أيام من ظهور أعراض فيروس كورونا، لديهم نصف معدل دخول المستشفى والوفاة مثل أولئك الذين تلقوا العلاج الوهمي.

وكان المشاركون البالغ عددهم 775 بالغين مصابين بفيروس كورونا، خفيف إلى متوسط ​​يعانون من مشاكل صحية مثل السمنة أو السكري أو أمراض القلب ويعتبرون أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة.

وتم نقل نحو 7.3 ٪ من أولئك الذين تناولوا مولنوبيرافير إلى المستشفى، مقارنة بـ 14.1 ٪ الذين تناولوا حبوب منع الحمل الوهمية.

وتعتزم الشركات أن تطلب من مسؤولي الصحة الأمريكيين الموافقة قريبًا، إذا تم منحها، فستكون مولنوبيرافير أول حبوب منع الحمل التي تظهر لعلاج فيروس كورونا.

تابع مواقعنا