الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب نقص المعروض مقابل حجم الطلب

توقعات بنمو أسعار السيارات الجديدة في مصر خلال الفترة المقبلة

سيارات - صورة أرشيفية
سيارات
سيارات - صورة أرشيفية
السبت 02/أكتوبر/2021 - 07:02 م

أسعار السيارات الجديدة في مصر في تزايد مستمر، حيث شهد العام الجاري 2021 ارتفاع ملحوظ لأسعار غالبية سيارات السوق المصري، ويرجع ذلك إلى عوامل عديدة أجبرت الوكلاء على فرض زيادات سعرية على طرازاتهم. فهل ستستمر تلك الموجة خلال الأشهر القليلة المقبلة أم ستعاود أسعار السيارات لتنخفض مرة أخرى؟

 

من جانبه توقع شريف سعيد، مدير قطاع التوكيلات والمشتريات في شركة أوتو جميل للسيارات، قفزة في أسعار السيارات الجديدة بالسوق المحلي خلال الثلاثة أشهر المقبلين.

 

أسعار السيارات الجديدة 

 

أسعار السيارات الجديدة في مصر

 

وأضاف سعيد لـ القاهرة 24، أن زيادة أسعار السيارات الجديدة بالسوق المحلي ترجع إلى عوامل عديدة، ومن أبرزها نقص المعروض من السيارات مقابل حجم الطلب عليها. مشيرًا أن الفترة الحالية تشهد إقبالًا ملحوظًا على سلعة السيارات، ومن المتوقع أن تستمر لمدة الثلاثة أشهر المقبلة.

 

وتابع: يأتي ذلك الإقبال نتيجة لعدة أسباب مثل حلول موسم الجامعات الذي تزداد معه معدلات الطب على السيارات الجديدة.

 

على صعيد آخر، نوه بـ أن ارتفاع مصاريف شحن السيارات التي تشهد زيادات مستمرة ستؤدي إلى نمو مضاعف في أسعار السيارات الجديدة بالسوق المحلي.

 

بينما أشار إلى أزمة نقص مكونات الإنتاج وعلى رأسهم الرقائق الإلكترونية "أشباه الموصلات"، والتي تدخل في صناعة أجزاء مهمة في السيارة. لافتًا أنها السبب الرئيسي وراء الزيادات المستمرة على أسعار السيارات الجديدة في السوق المصري.

 

ومن ناحية أخرى، أكد على أن غلق بعض مصانع السيارات الأم، وتقليص حجم الإنتاج في مصانع أخرى ساهم في نقص المعروض لدى وكلاء السوق المحلي. مما ترتب عليه زيادة في أسعار السيارات الجديدة بصورة مبالغ فيها.

 

سيارات

 

ارتفاع أسعار السيارات

 

جدير بالذكر أن غالبية طرازات سوق السيارات المصري شهدت زيادات سعرية مع بداية شهر أكتوبر الجاري، ومن أبرزهم طرازات علامة شيري الصينية، وغالبية سيارات علامة إم جي الصينية، وغيرهم. بينما تفاقمت أزمة "الأوفر برايس" لتطل غالبية طرازات السوق المحلي، فوصلت الزيادات الرسمية إلى 200 ألف جنيه على بعض السيارات، نتيجة لقلة المعروض منها مقابل حجم الطلب عليها.

 

يحرص موقع "القاهرة 24"، على متابعة حالة سوق السيارات المصري، بالإضافة إلى تقييم سيارات السوق المصري ورصد أحدث أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في مصر.

تابع مواقعنا