الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل احتفالات التعليم العالي بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة

مستشار وزير التعليم
تعليم
مستشار وزير التعليم العالي
السبت 02/أكتوبر/2021 - 07:30 م

قال الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، إن الوزارة عادة ما تعمل في كل عام على إحياء ذكرى الاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر المجيد، مشيرًا إلى أن هناك تكليفات من الوزارة ببدء احتفال حرب 6 أكتوبر من يوم 3 أكتوبر ولمدة 10 أيام على مستوى جميع الجامعات المصرية، ببانوراما 6 أكتوبر. 

أوضح طايع عبد اللطيف، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن وزارة التعليم تسعى لتثقيف الطلاب والحفاظ على الهوية الوطنية من خلال الفعاليات والاحتفالات بالأعياد القومية، مشيرًا إلى أن الوزارة ستنظم احتفالات أكتوبر ببانوراما 6 أكتوبر بالتعاون مع هيئة البحوث العسكرية، وذلك وسط رعاية الإجراءات الاحترازية، وبمشاركة جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وبنها. 

أشار مستشار وزير التعيم العالي للأنشطة الطلابية، أن الوزارة تنظم على هامش احتفالات 6 أكتوبر مجموعة من الأنشطة الرياضية الجماعية والأنشطة الفنية والثقافية، مضيفًا أن هناك عدة زيارات للمتاحف العسكرية والمناطق الاستراتيجة، وذلك في إطار جهود الوزارة لتحقيق التواصل مع الطلاب في تنمية الوعي. 

ولفت طايع إلى تنظيم جامعة كفر الشيخ لملتقي أنشطة رياضية ضمن احتفالات أكتوبر، مؤكدًا على أهتمام الوزارة بالدور الوطني الكبير الذي يقدمه رجال القوات المسلحة في خدمة الوطن، كما أوضح أنه ضمن الاحتفالات ستقدم الوزارة تكريم لأسر الشهداء. 

كما أكد مستشارو وزير التعليم العالي، أن الوزارة تعمل خلال الفترة السابقة على إعداد خطة متكاملة لتنفيذ كافة الأنشطة الطلابية، مشيرًا إلى عودة جميع الأنشطة الطلابية إلى طبيعتها، مضيفًا: من المؤكد أن نشاهد عودة الأنشطة الرياضية الجماعية والأنشطة الفنية والثقافية على جميع المستويات.  

تابع مواقعنا