الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل تعليم أسوان يناقش خطط توزيع وآليات سد العجز بالمناهج

الدكتور خالد القصيبي
محافظات
الدكتور خالد القصيبي
السبت 02/أكتوبر/2021 - 07:57 م

عقد الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، اجتماعًا موسعًا  بموجهي عموم المواد والأنشطة بعد ظهر اليوم بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية، بحضور عبدالكريم لطفي مدير عام التعليم العام، وذلك لمناقشة خطط توزيع المناهج والحلول التي تم التوصل إليها لسد العجز بالمدارس قبيل انطلاق العام الدراسي.

وناقش القبيصي، مع الحضور، آخر ما تم لتغطية العجز فى عدد المعلمين ببعض المواد مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية، ومعلمي الأنشطة.

وأشاد وكيل الوزارة، بجهد توجيه الرياضيات في هذا الشأن تحت إشراف إبراهيم الباين موجه عام الرياضيات لتمكنه من توفيق أوضاع معلمى الرياضيات لتدريس التخصص بكل المدارس.

كما تابع، مع الموجهين ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق مع الموجهين من انتداب المعلمين ذوي الأنصبة المنخفضة وتفعيل التكامل بين المواد لتعويض النقص في أعداد المعلمين، ومع بدء قبول طلبات التطوع بكل الإدارات يمكن الإستفادة بالمتطوعين فى مساعدة المعلمين والتخفيف عن كاهلهم بتحمل الجوانب الإدارية كسجلات الغياب  والأنشطة الصفية.

وكلف وكيل الوزارة الموجهين بإبراز النقاط المضيئة من المعلمين، وضرورة الاهتمام بالقاء الضوء على المتميزين منهم تشجيعًا لهم ولزملائهم للاقتداء بهم، وكذلك استعرض مع الموجهين أهم المشكلات التى واجهت المدارس فى خطة إعداد الجداول وتوزيع أنصبة المعلمين.

فيما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، المسئولين بالاستفادة من الرواكد الخشبية ووطبقًا للقرارات المنظمة لوزارة المالية  بالتبادل البينى للموجودات والحد من أعباء الموازنة، والقرار 137 لسنة 78 للمخزون السلعي.

وقامت إدارة المخزون السلعى بالمديرية برئاسة سهام عبد الواحد بالتعاون مع إدارة دراو التعليمية بإعادة تأهيل الخشب الكسر إلى ديسكات، حيث تم عمل 300 ديسك، تم توزيعهم كالآتى:
مدرسة الأقباط الاعدادية  50 ديسكا، مدرسة الصداقة الجديدة 100 ديسك، مدرسة التجارة دراو 50 ديسكًا، وسيتم تسليم مدرسة أسوان الجديدة 50 ديسكا.

 كما تم نقل جميع الديسكات للمدارس قبل بدء العام الدراسي حرصًا على المنظومة التعليمية، وجارٍ تنفيذ بعض الاعمال لتحقيق أقصى استفادة لصالح العمليه التعليمية.

تابع مواقعنا