الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملة الماجستير يطلقون هاشتاج تدخل رئاسي يا سيسي على تويتر

حملة الماجيستير
أخبار
حملة الماجيستير
السبت 02/أكتوبر/2021 - 08:16 م

أطلق مجموعة من الشباب والفتيات الحاصلين على الدرجات العلمية العليا من ماجستير ودكتوراه، هاشتاج يحمل عنوان تدخل رئاسي يا سيسي، حيث تصدرالهاشتاج تريند تويتر،  وذلك لحمل الماجيستير والدكتوراة الذين لم يتمكنوا من التعيين في الجهاز الإداري للدولة. 

وبدأت أزمة حملة الماجيتسير والدكتوراه لعدم تعيينهم، فاستغاثوا بالرئيس عبدالفتاح السيسي بحقهم في التعين بدأ من دفعة 2015 أسوة بزملائهم المعينين من دفعة 2002 إلى دفعة 2014 من خلال المشروع القومي لتعيين حملة الماجستير والدكتوراه.

دور التنظيم والأدارة 

وكشف الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، دور الجهاز بشأن أزمة تعيين حملة الماجستير والدكتوراة، التي أثارت جدلًا واسعًا خلال الفترة الماضية، قائلًا إنّ الجهاز في انتظار دعوة من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوزارية التي أمر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيلها.

تشكيل لجنة وزارية للاستفادة من الحاصلين على الماجستير والدكتوراه 

وكان  رئيس الوزراء، أصدر  قرارًا بتشكيل لجنة وزارية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، وعضوية وزراء التربية والتعليم والتعليم الفنى، التخطيط والتنمية الاقتصادية، المالية، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، ممثل عن هيئة الرقابة الإدارية، ممثل عن هيئة الأمن القومي، ممثل عن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية.

 التعليم العالي  قائم على حصر عدد حملة الماجستير

مصدر بوزارة التعليم العالي قال في تصريحات لـ القاهرة 24، إنّ دور الوزارة قائم على حصر عدد حملة الماجستير والدكتوراه من خارج أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية آخر عشر سنوات، لمناقشة آلية الاستفادة منهم في حالة الحاجة إليهم.

علق إبراهيم قائلًا: لرفع كفاء أجهزة الدولة. 

وكتب أحمد ياسين: صفوة الشباب ياريس. كل منا في تخصصه أهل العلم لتحقيق التنمية لمصر. 

 

وقال إسلام عماد: ثقتنا في الريس مالهاش حدود.

علقت ألاء:  حمله الماجستير والدكتوراه تناشد الرئيس السيسي بالوقوف علي عمل اللجنه وتفعيل المبادره ومعاقبة المسئولين عن التعطيل

وقال حمدي: حملة الماجيستير والدكتوراة تطالب بأبسط حقوقها ياريس وهو التعيين أسوة بالدفعات السابقة 

 

تابع مواقعنا