الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسمت سمير غانم بالخيط.. نجلاء تبدع في فن الأميجرومي | صور

فن نجلاء
كايرو لايت
فن نجلاء
السبت 02/أكتوبر/2021 - 11:29 م

نجلاء عبد الحميد، أم لثلاثة أطفال، تخرجت في كلية الحقوق وعملت بالمحاماة فترة من الوقت، إلا أن شغفها بالتصميم كان سببا في جعلها واحدة من هؤلاء المبدعين في فن الاميجرومى.

فن الاميجرومى

بدأ شغفها بالكروشيه وفن الاميجرومى، حينما رأت دمى مصنوعة من الخيوط، لفتت نظرها، وجعلتها تفكر في كيف لـ يد بشرية أن تصنع كل هذا الجمال.

فن الاميجرومى، 

تقول نجلاء لـ موقع القاهرة 24: مكنتش أعرف أي حاجة عن الخيوط أو الكروشيه، ولا الفرق بين أنواعهم أو حتى الإبر، لحد ما في يوم شوفت عروسة مِن الخيوط، ومن هنا بدأ شغفي لما حسّيت بانبهار إن ممكن أيد بشرية تصنع الجمال ده والإتقان ده، مش آلة مصنعة.

فن الاميجرومى

 هدفها في البداية كان لصنع عرائس تسعد بها أطفالها فقط، فبدأت تبحث لتتعلم الطريقة، ثم بدأ أطفالها في رسم ما يحبون بالورقة والقلم، ثم تصممها لهم بالخيوط، وبعدها ذاع صيتها بين المقربين، حتى كونت مشروعا خاصا بها.

فن الاميجرومى

تحلم نجلاء بالعالمية، من خلال براند لها للمنافسة في المحافل الدولية مع أكبر مصممي الدمى في العالم، وإنشاء أكاديمية لتعليم كل الفنون اليدوية، خاصة الاميجرومى، حيث تحاول التطوير في فكرة رسم الملامح بالخيوط.

فن الاميجرومى

تضيف نجلاء لـ القاهرة 24: بحاول أرسم بالخيوط الملامح، وده صعب جدا، لأن بنحت بالخيوط، والموضوع مش سهل أبدا إنك تصنعي مجسم ثلاثي الأبعاد مِن خيوط ويكون متماسك، وكمان يتغسل ويفضل محتفظ بثباته وشكله ويعيش سنين.

فن الاميجرومى، 
تابع مواقعنا