الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الموسيقيين عن واقعة مروان بابلو: لا نقبل بالإسفاف أو المساس بالقيم الروحانية والقدسية

مطرب الراب الفلسطيني
فن
مطرب الراب الفلسطيني مروان بابلو
السبت 02/أكتوبر/2021 - 11:47 م

علق علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة الموسيقيين، على واقعة حفل مطرب الراب الفلسطيني مروان بابلو؛ التي أثارت حالة من الجدل بعد تغييره بعض كلمات ابتهال مولاي إني ببابك للشيخ النقشبندي خلال حفل أقيم بالتجمع الخامس مساء أمس.

قال المستشار القانوني لنقابة الموسيقيين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء السبت، إن الغناء في مصر يشهد حاليًا حالة من التحور غير المقبول، مضيفًا: بعض الأغاني والابتهالات تحمل سمات روحانية وقدسية لدى المصريين، فوجئنا بتفريغ الابتهال الديني مولاي إني ببابك من معناه وقيمته بواسطة مطرب الراب مروان بابلو.

وشدد المستشار القانوني لنقابة الموسيقيين: ما حدث خلال الحفل غير مقبول تمامًا ويمثل عدم إحساس بالمسؤولية عن الكلمة ونحن لن نقبل بهذا الإسفاف، مؤكدًا أن مطرب الراب مروان بابلو ليس عضوًا بالنقابة ويحصل على تصريح اليوم الواحد لمزاولة الغناء.

وأكد المستشار القانوني لنقابة الموسيقيين، أن النقابة لن تستطيع وحدها مجابهة مثل تلك التجاوزات دون تعاون باقي الأجهزة المعنية بالأمر، نظرًا لأن بعض أماكن تلك الحفلات ذات طبيعة خاصة، مشيرًا إلى أن مروان حصل على ترخيص بإقامة الحفلة.

وأحيا مروان بابلو حفلا غنائيا أمس الجمعة في التجمع الخامس، وغيّر المطرب الفلسطيني كلمات ابتهال مولاي إني ببابك للنقشبندي، قائلًا: مروان انى وقفت ببابك يا مروان، الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

تابع مواقعنا