الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع قرب حلوله.. الإفتاء تطلق هاشتاج هنعرف الصح للتوعية بحكم الاحتفال بالمولد النبوي 

صورة أرفقتها الإفتاء
دين وفتوى
صورة أرفقتها الإفتاء المصرية إلى منشورها
السبت 02/أكتوبر/2021 - 11:44 م

أطلقت دار الافتاء المصرية هاشتاج هنعرف الصح لتوعية المسلمين بحكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وذلك في ظل انتظار المسلمين في جميع أنحاء العالم لتلك المناسبة.

وكتبت دار الافتاء المصرية منشورًا لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ابتدأته بهاشتاج هنعرف الصح، موضحة أن من الخطأ القول بأن الاحتفال بالمولد النبوي بدعة.

 

منشور دار الافتاء المصرية 

وأوضحت دار الافتاء المصرية أن الاحتفال بالمولد النبوي جائز شرعا، مؤكدة أنه أمر أجمع على جوازه جميع علماء المسلمين، مشيرة إلى أنه ليس بدعة على الإطلاق، بل هو من مندوبات الأفعال.

واختتمت دار الافتاء المصرية منشورها بهاشتاج «ده الصح»، مشيرة بذلك إلى ما سبق ذكره من جواز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وخروجه عن حيز الابتداع والحرمة.

من جانبه، كان مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية قد صرح سابقا أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من الأمور الجائزة شرعا، بل يتخطى الجواز إلى الندب والاستحباب.

وقال العالمي للفتوى الالكترونية في منشوره إن رسول الله قد سن لنا منذ عهده، الاحتفال بيوم مولده، حيث صح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم الإثنين، فلما سئل لماذا تصومه يا رسول الله، قال: «إنه يوم ولدت».

وكانت ابواق كثيرة لمتشددي التفكير في الدين من المتطرفين قد نادت بعدم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، قائلين بأنه بدعة من بدع الزمان، مردفين أن كل بدعة ضلالة وكل ضلالة النار، حاكمين على كل من احتفل بالمولد النبوي بأنه سيدخل النار.

 

تابع مواقعنا