الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الإسكندرية: لجان متابعة لمتلقي لقاح كورونا والكشف على 1500 شخص بـ قافلة طبية

الدكتور عبد العزيز
محافظات
الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 11:43 ص

طالب الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، جميع وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بضرورة تشكيل لجان لمتابعة تلقي اللقاح لكل منتسبى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وعاملين وطلاب، على أن يكون ذلك قبل بدء العام الدراسى.

وشدد رئيس جامعة الإسكندرية، خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على ضرورة وضع خطة متكاملة لتنظيم عملية تلقي اللقاح والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة في هذا الشأن.

من جانبه قدم الدكتور فهمي شارل، الأستاذ المتفرغ بالمعهد العالي للصحة العامة، تقرير حول القافلة التي أطلقها الاسبوع الماضي لقرية بهيج بمدينة برج العرب ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير القرية المصرية بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء لخدمة المواطنين الأكثر احتياجا، تضمنت قوافل طبية، مجتمعية، تنموية، متكاملة. 

كما أشار التقرير إلى أن إجمالي عدد الحالات التي تم الكشف عليها بلغ  1500 حالة فى مختلف التخصصات الطبية وتم تحويل عدد 75 حالة إلى المستشقى الرئيسي الجامعى، والقيام بأعمال التثقيف ومحو الأمية لـ 58 فردا وتقديم الخدمات البيطرية لـ 211 حيوانا، وتنظيم أنشطة رياضية وخدمية وزراعية واجتماعية.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتور عبد العزيز عمارة، المدير التنفيذي لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات وهو تقرير عن مجمل نشاط المركز خلال الفترة من يوليو 2020 وحتي يونيو 2021، وعقب عرض التقرير قرر المجلس تشكيل لجنة لمناقشة مقترحات أعضاء هيئة التدريس حول أهم البرامج والدورات التدريبية لاستحداثها خلال الفترة القادمة.

وقرر المجلس إقرار جائزة التميز المؤسسى داخل جامعة الإسكندرية بالتنسيق مع وزارة التخطيط، بهدف تحسين جودة الأداء وكذلك الخدمات المقدمة داخل الجامعة.

 

تابع مواقعنا