الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار تعلن الانتهاء من تطوير مرسى الفنادق العائمة بالأقصر | صور

مرسى الفنادق العائمة
أخبار
مرسى الفنادق العائمة بالأقصر
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 12:31 م

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مرسى وزارة السياحة والآثار، للفنادق العائمة بالأقصر وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطويره وإعادة تهيئته وتسليمة للوزارة.

مرسى الفنادق العائمة بالأقصر


وبدأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ مشروع تطوير مرسى الأقصر في نوفمبر 2019، وتم الانتهاء منه وتسليمه أول أمس الجمعة 2021.

مرسى الفنادق العائمة بالأقصر

ومن جهتها قالت سامية سامي الوكيل الدائم لوزارة السياحة والآثار، إن مرسى الأقصر جاهز الآن لاستقبال الفنادق العائمة، حيث إنه ينقسم إلى قسمين، الأول بطول 450 متر ليسَعَ عدد 5 أرصفة لرُسُو الفنادق العائمة، والقسم الثاني بطول 730 متر ليسع عدد 6 أرصفة لرُسُو الفنادق العائمة. كما يشمل المرسى عدد 69 محل.

مرسى الفنادق العائمة بالأقصر

وأشارت إلى أن مشروع تطوير المرسى تضمن عمل شبكة خاصة بالصرف للمراكب النيلية بطول المرسى، بالإضافة إلى عمل شبكة خاصة بالحريق.

كما تم تجميل المرسى  بعمل جداريات من الفنون الجميلة تعتمد فكرتها على الدمج بين الخط العربي وصور الرجل والمرأة المصرية من مصر القديمة ومن صعيد مصر مع توظيف المناظر الطبيعية الخلابة ورموزها الجميلة كالنخيل والمراكب الشراعية.

هذا بالإضافة إلى عمل جداريات البوليستر والتي تصور بشكل أساسي مشاهد من حياة المصري القديم في الحضارة الفرعونية وهي مزودة بإضاءة لإبراز جمالها ليلا.

كما تم  تبليط الارضيات باستخدام الرخام والجرانيت والبازلت الأسود وعمل أحواض زراعات تحتوى على أشكال متنوعة من الزرع، بالإضافة إلى تزويد المرسى بعدد 17 برجولة خشبية و6 أكشاك لخدمة المواطنين مزينة بنقوش تحمل طابع الهوية البصرية المميز لمدينة الأقصر.

تابع مواقعنا