الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل محاكمة أسرى جلبوع إلى 24 أكتوبر.. ووضع العارضة في زنزانة قاسية

سجن جلبووع
سياسة
سجن جلبووع
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 12:55 م

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، تأجيل محكامة أسرى نفق الحرية، إلى 24 أكتوبر الجاري.

في ذات السياق، قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين خالد محاجنة، إن محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قررت تأجيل محاكمة الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع، مشيرًا إلى أنه سيتم إحضارهم بشكل حضوري  للمحكمة، بدلًا من الجلسات التي تتم عبر تقنيات الفيديو، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وأوضح أن نيابة الاحتلال الإسرائيلي، قدمت خلال الجلسة التي عقدت اليوم الأحد، لائحة اتهام مخففة بحق الأسرى، مشيرًا إلى أنه تم الاكتفاء بتهمة محاولة الهروب.

وفيما يتعلق بشأن موكله الأسير محمد العارضة، أضاف أنه معزول في زنزانة صغيرة  في ظروف أقسى من التي كان فيها أثناء التحقيق معه، كما أنها مراقبة 24 ساعة، وكل ما فيها مراقب بما فيه الحمام، ولم يبدل ملابسه منذ اليوم الأول لإعادة اعتقاله.

كما تم عرض الأسرى الـ 6 على ما يسمى بمحكمة تأديبية، حيث فُرضت عليهم إجراءات صارمة، وذلك أمام محكمة الناصرة المركزية.

وسيقدم الادعاء الإسرائيلي لوائح اتهام بحق 5 أسرى آخرين، يشتبه بأنهم قد قدموا لهم المساعدة، وفقًا لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

وذكر أن القاضي تحدث مع الأسرى بشكل شخصي، وخاصة زكريا الزبيدي، لمعرفة ظروف احتجازهم، فيما أوضحت صحيفة جيروزاليم العبرية، أن هناك توقعات بفصل رئيس سجن جلبوع، كما دعا البعض إلى إقالة رئيسة مصلحة السجون كاتي بيري.

تابع مواقعنا