الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضحايا ومصابون في هجوم إرهابي على مسجد بـ كابول خلال عزاء والدة أحد قادة طالبان

القاهرة 24
سياسة
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 03:05 م

لقي شخصان مصرعهما في هجوم إرهابي على أحد مساجد مدينة كابول الأفغانية، خلال مراسم عزاء والدة ذبيح الله مجاهد المتحدث الرسمي باسم حركة طالبان التي اعتلت الحكم خلال الفترة القليلة الماضية.

وأعلنت وكالة طلوع الأفغانية وصحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه تم تفجير قنابل في أحد مساجد كابول خلال مراسم عزاء أحد أهم قادة حركة طالبان، حيث توفي على إثره شخصان حتى الآن.

لم تعلن أي جهة حتى الآن مسئوليتها عن التفجير الإرهابي بحق حركة طالبان، ولكن ترجح صحيفة ديلي ميل البريطانية أن جماعة داعش هي الأقرب لقيادة هذا الهجوم.

وفي سياق منفصل، قال عبد الحكيم شريعي القائم بأعمال وزارة العدل في حكومة حركة طالبان، إنه سيتم تعطيل العمل بدستور أفغانستان، لحين الانتهاء من إعداد دستور وفقًا لرؤية الحركة.

أضاف شريعي في بيان له، وفقًا لتليفزيون طولوع الأفغاني، أنه سيتم العمل بالدستور المُتبع خلال عهد ظاهر شاه - آخر مُلوك أفغانستان، والذي بدأ العمل به قبل 50 عاما، باستثناء مواده المخالفة للشريعة الإسلامية، على أنه سيكون ساري المفعول لفترة مُؤقتة في البلاد.

كانت حركة طالبان التي سيطرت على أفغانستان منذ منتصف أغسطس الماضي، قد أعلنت في وقت سابق، أن الحركة المُتشددة أصدرت توجيهات إلى الحلاقين، بمنع قص اللحى، أو حتى وضع الموسيقى في المحال أثناء العمل.

تابع مواقعنا