الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة المهن الموسيقية بعد اعتذار مروان بابلو وشب جديد: الجرم أفدح من أي اعتذار

مروان بابلو
فن
مروان بابلو
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 04:21 م

علقت نقابة المهن الموسيقية على اعتذار مطرب الراب مروان بابلو، والمطرب شب جديد، بعد إساءته لابتهال النقشبندي، حيث حول كلمة مولاي أشهر ابتهالات النقشبندي، إلى كلمات يمدح بها صديقه، أثناء إحيائه حفلًا غنائيًا بمركز المنارة.

وتحدث علاء عامر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، عن إمكانية تراجع نقابة المهن الموسيقية عن قرارها، بمنع بابلو من الغناء، بعد اعتذاره، قائلًا: كان يتوجب عليه أن يظهر يوقفه ويعتذر للناس وهذا لم يحدث، لازم يعتذر للأمة الإسلامية، والشعب المصري والعربي، لأنه حاول أن يحط من قيمة روحية ودينية كبيرة عند المصريين، إحنا رمضان عندنا مرتبط بصوت الشيخ محمد رفعت في القرآن، والنقشبندي بالأناشيد والابتهالات، مينفعش أوصف لفظ إلهي بالذات.

مروان بابلو 

أزمة مروان بابلو

وتابع علاء عامر: بيضربوا في كل القيم، غلِط في الأمة العربية، ولازم يعتذر للأمة الإسلامية كلها، وفي حالة قبول الأمة لهذا الاعتذار، سوف أقبله أنا أيضًا كنقابة. 

منع مروان بابلو من الغناء

وكانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت بيانًا بمنع المطرب مروان بابلو من الغناء، بعد تحويل صديقه المطرب شاب جديد لابتهال مولاي أني ببابك، إلى كلمة مروان، كنوع من التعظيم والتشريف لصديقه، وهذا ما رفضته النقابة، لتعلن منع التعامل مع مروان وتحذر كل من يحاول المساس بالقيم الدينية والروحية لدى المصريين.

تابع مواقعنا