الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطعمة تمد الجسم بالدهون الصحية

أطعمة
كايرو لايت
أطعمة
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 05:07 ص

تعتبر الدهون من العناصر الغذائية التي يفضل تجنبها لأنها تسبب العديد من الأمراض مثل السكري والسمنة وأمراض القلب وعلي الرغم من أضرارها فأنها مفيدة أيضًا لصحة الانسان. 
1. البيض: يعتبر مصدر من المصادر التي يحصل الجسم منها علي البروتينات والدهون والمعادن والفيتامينات، حيث أن البيضة المسلوقة الواحدة غنية بما يقارب 4.7 غرام من الدهون الصحية، وتحتوي علي ما يقارب من 70 - 80 سعرة حرارية، كما أنه ضروري لصحة العظام والأسنان والدماغ، ويعزز من وظيفة الجهاز المناعي، ويمنع من تطور سرطان الثدي والقولون. 
2. المكسرات: تعتبر من الوجبات الخفيفة وتتميز بقلة التكلفة وسهولة التخزين والحمل، تمد المكسرات الجسم بالدهون الصحية التي تساهم في الحفاظ علي صحة القلب. 
3. الأسماك الدهنية: تسمي أيضًا بالأسماك الزيتية وهي سمك التونا والسالمون والرنجة وبلح البحر والأنشوجة والسردين، وتحتوي هذه الأسماك علي أوميغا 3 التي تساعد في الحفاظ علي صحة العقل والقلب. 
4. الفاصولياء:  تعتبر كمصدر غذائي هام لجسم الانسان، كما أنها غنية بالبروتينات والألياف والكربوهيدرات والمعادن ودهون أوميجا 3، التي تسهم في الحفاظ علي صحة القلب وتحسين الحالة المزاجية وتعزيز وظائف الدماغ. 
5. زيت الزيتون: تحتوي المعلقة الواحدة علي 73 % من الدهون الصحية الموصي بها في اليوم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة. 
6. الافوكادو: يحتوي علي الكمية المناسبة اللي يحتاجها الجسم من الدهون الصحية. 
7. بذور جوز الهند: يعتبر من الدهون المشبعة ويسهم في الحفاظ علي الوزن والكوليسترول. 
8. بذور الكتان: تعتبر من البذور الطبية حيث تمد الجسم بالعديد من الفوائد مثل تخفيف الوزن وعلاج الامساك والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، كما أنها تحتوي علي الدهون والكربوهيدرات والألياف. 
9. بذور اليقطين: تعتبر أحد أهم أنواع البذور الطبية، وتسهم في تعزيز جهاز المناعة وعلاج السعال والحد من أعراض سن اليأس، كما أنه يحتوي علي الدهون والبروتينات والكربوهيدرات والألياف.

تابع مواقعنا