الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان: تنظيم حملات مكبرة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل

محافظ أسوان
محافظات
محافظ أسوان
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 07:12 م

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ضرورة تضافر وتكاتف الجهود بين الجهات المعنية من أجل تنظيم حملات مكبرة لإزالة كافة حالات التعدى على جسور مجرى نهر النيل والترع والمصارف.

 وشدد على عدم التهاون والتعامل بكل حزم مع المخالفين وإحالتهم للنيابة العسكرية لردع كل من تسول له نفسه بالتعدى على نهر النيل.

 جاء ذلك أثناء الاجتماع التنسيقى لمحافظ أسوان مع مسئولى الجهات الأمنية ومديرية الرى بحضور أحمد شعبان نائب المحافظ، واللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد، واللواء معتز عبد الرحمن مساعد مدير أمن أسوان لمناقشة التجهيزات والاستعدادات المختلفة في هذا الشأن، مع متابعة الجهود المبذولة لحماية مجرى نهر النيل وتطهيره من كافة أشكال التعدى.

 كما كلف اللواء أشرف عطية بسرعة إعداد حصر شامل لمختلف التعديات والمخالفات على مجرى نهر النيل والترع والمصارف مع تصنيفها وترتيبها طبقًا للحجم والأولوية، بالإضافة إلى وضع خطة متكاملة وفقًا للدراسات الأمنية لتنفيذ قرارات الإزالة لجميع المخالفات والتعديات على مراحل وطبقًا لجدول زمنى محدد للإنتهاء من إزالة التعديات بمختلف المراكز والمدن على الوجه الأكمل.

 ووجه بضرورة إيجاد حلول سريعة وأفكار غير تقليدية لتسهيل إجراءات تقنين وضع اليد، وضمان منع حدوث أى مخالفات فى المستقبل مع مراعاة الظروف المعيشية والإقتصادية للمواطن البسيط وبما لا يتعارض مع تنفيذ القانون وفرض سيطرة الدولة على أراضيها.

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكثيف حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة ولا سيما الواقعة على مجرى نهر النيل والمجارى المائية، وبناءً على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الأخير.

تابع مواقعنا