الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بصورة للسادات.. الولايات المتحدة تفتح المجال لإرسال تهنئة بعيد ميلاد كارتر

القاهرة 24
سياسة
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 07:25 م

يحتفل جيمي كارتر الرئيس الأمريكي الأسبق بعيد ميلاده الـ97، اليوم الأحد.

نشر الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية بالقاهرة صورة للرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر، تجمعه بالرئيس المصري الراحل أنور السادات عند الأهرامات بصحبة السيدة جيهان السادات وزوجة كارتر.

فتح الحساب الرسمي للسفارة المصرية باب التهنئة للرئيس كارتر، حيث أشار إلى أن كل شخص يرغب في توجيه رسالة لكارتر يمكنه أن يكتبها وسوف يقرأها الرئيس.

وفي سياق منفصل، أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة وصول شحنة من لقاح فايزر في طريقها إلى مصر. وذكرت السفارة عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم، أن كمية الشحنة تبلغ 1.6 مليون جرعة هدية من حكومة الولايات المتحدة للشعب المصري وهي جزء من التزامنا بمحاربة الوباء.

وفي وقت سابق، قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة، إن واشنطن تبرعت بأكثر من 110 ملايين لقاح كورونا، موضحة أن مصر تلقت حتى الآن أكثر من 4.3 مليون جرعة من خلال حملة كوفاكس، مضيفة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال إن الولايات المتحدة ملتزمة بأن تكون ترسانة اللقاحات للعالم.

وقال جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر، في وقت سابق، إن الولايات المتحدة الأمريكية، بصفتها شريك لمصر في مكافحة كوفيد -19 وأكبر مانح لكوفاكس في جميع أنحاء العالم، ترحب بوصول 1.76 مليون جرعة أخرى من لقاحات كوفيد-19 في الثالث عشر من أغسطس لحماية الشعب المصري.

تابع مواقعنا