الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إلهام شاهين.. محمد العدل يعلن استعداده للتبرع بأعضائه بعد الوفاة

محمد العدل
فن
محمد العدل
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 08:02 م

أعلن المنتج محمد العدل، أنه يستعد للتبرع بأعضائه بعد وفاته، مشيرًا إلى أنه يدعم نظرية الفنانة إلهام شاهين التي أعلنت قرارها بالتبرع بأعضائها بعد الوفاة.

وكتب محمد العدل في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، معلقًا على منشور عمر خورشيد: أتفق معك وأعلن تبرعي بأي عضو من أعضائى قد يفيد غيري بعد وفاتي، لا أعرف إن كان سيتبقى بعد هذا العمر مايفيد من أعضائى أو لا.

محمد العدل يعلن التبرع بأعضائه

واستكمل المنتج محمد العدل في منشوره: لكنى أعلن هنا تبرعي.. وأتمنى أن يكون في بطاقة الرقم القومي ما يفيد الموافقة على التبرع من عدمه.. تحياتي.

أما عمر خورشيد، فكتب في منشوره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: التبرع بالأعضاء بعد الموت درجة من الإنسانية الرائعة ومنتهى الامتنان، لنعم الخالق علينا.. وربنا يلهمنا جميعًا حُسن الصواب.

وكانت الفنانة إلهام شاهين هي أولى من أعلنت استعدادها للتبرع باعضائها بعد وفاتها، مشيرةً أنها أوصت عائلتها بهذا الأمر، وأثار تصريحها جدلًا كبيرًا، وبدأ الجدل حول سؤال هل الأمر حلال أم حرام؟.

محمد العدل يعلن استعداده للتبرع بأعضائه

وأجاب عن السؤال الشيخ عبد العزيز النجار،  أحد علماء الأزهر الشريف في تصريح خاص لـ القاهرة 24، وأشار أن بعض أعضاء الجسم لا يمكن التبرع بها على الإطلاق، في حالة مازال المتبرع على قيد الحياة.

وأضاف عبد العزيز النجار في تصريحه أن القلب مثلًا لا يمكن التبرع به، وكذلك قرنية العين لا يجوز التبرع بها على الإطلاق؛ لأن ذلك يمثل خطرًا على المتبرع، مشيرًا إلى أنه لا يجوز إحياء نفس على حساب أخرى.

تابع مواقعنا