الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدائرة الثانية إرهاب تنظر أمر تجديد حبس زياد العليمي وهشام فؤاد

زياد العليمي
سياسة
زياد العليمي
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 08:17 م

نظرت اليوم الدائرة الثانية جنايات إرهاب، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أمر تجديد حبس كلٍّ من المحامي الحقوقي والبرلماني السابق زياد العليمي، والكاتب الصحفي حسام مؤنس، والكاتب الصحفي هشام فؤاد، وآخرين، وذلك في القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

ومن المقرر أن تصدر الدائرة قرارها غدا بالنسبة للتجديد للمتهمين في القضية المعروفة إعلاميا باسم خلية الأمل.

يأتي هذا فيما قررت محكمة القضاء الإداري، أمس السبت، تأجيل نظر الدعوى المقامة من العليمي، والتي طالب فيها بتمكينه من الاتصال بالمحامي الخاص به وأسرته بجلسة 23 أكتوبر.

وكذلك قررت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، تأجيل محاكمة زياد العليمي، و5 آخرين في اتهامهم بنشر بيانات وأخبار كاذبة للأربعاء المقبل 6 أكتوبر لمرافعة النيابة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا أحالت القضية رقم 957 لسنة 2012، المتهم فيها كل من زياد العليمي وهشام فؤاد وحسام مؤنس وحسام ناصر ومحمد مسعود وفاطمة أبو المعاطي، إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارئ لاتهامهم بنشر أخبار وبيانات كاذبة تهدد الأمن القومي.

وتنازل العليمي وفؤاد عن طلبي الرد اللذين تقدما بهما لتستمر محاكمتهما عن جريمة نشر الأخبار الكاذبة،  بعدما كان الدفاع الخاص بهم قد طلب الاطلاع وتصوير أوراق القضية لكن محكمة جنح طوارئ مصر القديمة رفضت.

تابع مواقعنا