السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«رئيس الإسكندرية السينمائي»: حررنا محضرا ضد مروج شائعة غير لائقة حول المهرجان

الأمير أباظة رئيس
فن
الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 08:55 ص

صرح الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط بأنه اتخذ الإجراءات القانونية ضد من روج لشائعة اصطحابه لابنته واقامتها بالفندق الذي استضاف نجوم وضيوف الدورة الـ37 للمهرجان والتي انتهت منذ أيام.

 

وقال الأمير أباظة لـ القاهرة 24 إنه حرر محضرا في مباحث الإنترنت ضد من روج لهذه الشائعة، والتي لم تحضر من الأساس فعاليات المهرجان وأدعت أشياء لا وجود لها، وأن ما فعلته تجاوز الحدود.

 

وكانت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما نفت في بيان إعلامي ما أشيع عن حدوث تجاوزات خلال الدورة ال37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي، وأشار البيان إلى أن أحد المواقع الإلكترونية المنسوبة لإحدى الصحفيات نشرت اخبار غير لائقة وعارية من الصحة.

 

وانتهت فعاليات الدورة الـ37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي يوم الخميس الماضي، وتم توزيع الجوائز على الفائزين، في حفل اقيم بأحد الفنادق بالإسكندرية، بحضور الأمير أباظة والفنان السوري دريد لحام وعدد من ضيوف المهرجان.

 

جوائز مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

وفاز بجائزة أفضل فيلم بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة الفيلم البونسي هذه الليالي المظلمة، وفاز أيضا بجائزة أفضل سيناريو، فيما حصل أحمد الأحمد على جائزة أفضل ممثل، وفازت الإسبانية بيترا مارتينز بجائزة أفضل ممثلة، ونال السلوفيني فينكو مودرندورفر جائزة أفضل إخراج، وكانت جائزة لجنة التحكيم الخاصة من نصيب فيلم الليل مكاننا من فرنسا.

 

ونال فيلم هذه كانت الحياة من إسبانيا جائزة أفضل عمل أول أو ثان، وحصل فيلم سباحة حرة إلى الجبل الأسود على تنويه خاص.   

  

تابع مواقعنا