الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبراء عقاريون: مشروعات النقل رفعت أسعار الأراضي والوحدات بمدن شرق القاهرة

مشروعات القطاع الخاص..صورة
اقتصاد
مشروعات القطاع الخاص..صورة أرشيفية
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 11:17 م

ارتفعت أسعار المدن الجديدة الواقعة بشرق القاهرة، نتيجة مرور القطار الكهربائي LRT  ومورنيل العاصمة عليهما، مما أدى لزيادة نسب الإقبال على المشروعات السكنية، وزيادة فرص التنمية والإقبال من قبل المواطنين والمستثمرين على الأراضي؛ مما أدى إلى توسع الحكومة والقطاع الخاص في إقامة مشروعات جديدة؛ لتلبية الطلب المتزايد عليها، هذا ما أكده  الخبراء العقاريون في تقرير رصده موقع القاهرة 24، بالتزامن مع قرب تشغيل أحد المشروعات خلال الفترة القريبة المقبلة.

كما أكد الخبراء العقاريون، أن مشروع القطار الكهربائي ساعد على نسب الإقبال بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالتزامن مع نقل موظفي الوزارات المقرر له قبل نهاية العام الجاري، موضحين أن تلك المشروعات ستؤدي لسرعة التنفيذ، بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية بزيادة معدلات الإقبال، خلال الفترة المقبلة.

قال المهندس عصام ناصف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للتنمية العقارية، أن تنفيذ الدولة لكم كبير من مشروعات الطرق الرئيسية بالقاهرة الكبرى، ساهم بشكل مباشر في زيادة حركة التشييد والبناء بشرق القاهرة.

كما أضاف أن من أبرز المشروعات التي أدت إلي زيادة الإقبال بمشروعات الدولة، والمطورين العقاريين، القطار الكهربائي، والذي يعد بمثابة نقلة نوعية في مجال النقل، لافتا إلى أن العملاء أصبح لديهم رؤية، بأن الوصول إلى المشروعات لا يستغرق ساعة للذهاب والعودة من العاصمة الإدارية والمناطق المجاورة.

وأشار إلى أن مشروعات البنية التحتية من الطرق المحيطة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مثل طريق محمد بن زايد الجنوبي والشمالي، كان سببًا أيضًا في رواج المنطقة بشكل كبير.

في السياق ذاته، أكد المهندس علاء فكري عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال ورئيس مجلس إدارة شركة بيتا ايجيبت للتنمية العقارية، أن مشروعات الدولة لخدمة رواد شركة القاهرة ساهمت وبشكل سريع في عودة المواطنين للسكن بها، بعدما أعلنت الدولة عن الكم الكبير من مشروعات البنية التحتية، وأحدث أساليب النقل في مصر.

وقال إن تلك التوجهات سيكون لها مردود أكثر خلال الفترة المقبلة مع بدء تشغيل المشروعات بشكل رسمي، ليكون بداية حقيقة لانطلاق وترويج المشروعات المختلفة، سواء كانت السكنية أو الإدارية والتجارية، متوقعًا أن تشهد تلك المدن ارتفاعا في الأسعار بمختلف أنماط الإسكان بنسبة لا تقل عن 15 % كحد أدني.

ويخدم العاصمة الإدارية مشروع القطار الكهربائي LRT ويمر على مدن العبور، والمستقبل، وهليوبوليس، والشروق، ومدينة بدر، والمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، ووصولا إلى العاصمة الإدارية الجديدة، فضلًا عن تبادله لخدمة نقل الركاب مع الخط الثالث للمترو في محطة التبادلية مع عدلي منصور، ومع القطار الكهربائي السريع، العين السخنة، العلمين في المحطة المركزية، ومع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة مدينة الفنون والثقافة.

أما مونوريل العاصمة الإدارية الذي يبدأ من محطة الإستاد بالخط الثالث لمترو الأنفاق، وينتهي في العاصمة الإدارية الجديدة، ويمتد بطول 54 كيلومترًا، ويتكون من 21 محطة،  ويخدم  مشروعات شرق القاهرة بمحطات (الإستاد – هشام بركات – نوري خطاب – الحي السابع – المنطقة الحرة – المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوي – حي النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائري الأوسط – محمد بن زايد – الدائري الإقليمي – فندق الماسة – حي الوزارات – العاصمة الإدارية الجديدة).

تابع مواقعنا