الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يحظر تعيين مديري ووكلاء المديريات دون العرض عليه

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
الأحد 03/أكتوبر/2021 - 10:30 م

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إخطارًا لجميع المديريات التعليمية بشأن حظر القيام بإجراءات تعيين أي مديري ووكلاء المديريات دون العرض على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

وحصل القاهرة 24 على نص المستند بشأن حظر القيام بإجراءات تعيين أي مديري ووكلاء المديريات التعليمية دون العرض عليه شخصيًا. 

وأشارت الوزارة إلى أن قانون الخدمة المدنية يشترط التعيين في هذا الوظائف للتأكد من توفر صفات النزاهة من الجهات المعنية، لذلك يحظر على كافة العاملين بالمديريات التعليمية القيام بأية إجراءات قانونية أو بعرض اية مذكرات بشأن شغل وظيفتي مدير ووكيل مديرية تعليمية عند خلو أي وظيفة من الوظيفتين على وزير التعليم. 

وشددت الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات التأديبية المشددة على من يخالف ذلك. 

75cfab76-13eb-476b-8412-dddbe9b5ad55
75cfab76-13eb-476b-8412-dddbe9b5ad55

وفي وقت سابق، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع المديريات التعليمية بشأن زمن الفترة الدراسية للمواد المهنية، والأنشطة التربوية بالصفين الأول والثاني الثانوي. 

وأشارت الوزارة إلى أن زمن الفترة الدراسية لكل مادة أو نشاط 90 دقيقة فقط بواقع حصتين أو فترة دراسية كاملة، على أن تكون الفترة الزمنية لكل مادة تطبق على التعليم الثانوي في مواد التربية المهنية والأنشطة التربوية بالصفين الأول والثاني الثانوي، مشددة على جميع المديريات والمدارس بضرورة الالتزام بهذه التعليمات.

 

تابع مواقعنا