الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي: التعليم المصري يوفر وسائل تشمل مصادر علمية لم تكن موجودة سابقا

طارق شوقي وزير التربية
تعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 12:32 ص

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على واقعة ضبط سناتر دروس خصوصية.

وقال شوقي  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، إن التعليم المصري يوفر اليوم وسائل تشمل جميع المصادر العلمية التي لم تكن موجودة في العهود السابقة، مضيفًا أن المصادر مناسبة للغني والفقير، كي لا يضطرا للجوء للدروس. 

وأشار الوزير إلى أن السناتر تكلف أولياء الأمور أموالا، إضافة إلى أن كثيرا ممن يدرسون بها غير مؤهلين، مؤكدًا  أن الطلاب الذين اعتمدوا على المنصات التعليمية، ولم يلجئوا إلى الدروس الخصوصية، كانوا أصحاب المراكز الأولى في الامتحانات السابقة.
وتساءل، الجميع يسأل ليل نهار عن كيفية حضور الطلاب في المدرسة خلال العام الجديد، رغم أن الدولة وفرت لقاحات كورونا، هل أولياء الأمور يخشون من المدارس والوضع مختلف مع السناتر؟

وفي وقت سابق، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع المديريات التعليمية، بشأن زمن الفترة الدراسية للمواد المهنية، والأنشطة التربوية بالصفين الأول والثاني الثانوي. 

كما أشارت الوزارة، إلى أن زمن الفترة الدراسية لكل مادة أو نشاط 90 دقيقة فقط، بواقع حصتين أو فترة دراسية كاملة، على أن تكون الفترة الزمنية لكل مادة تطبق على التعليم الثانوي في مواد التربية المهنية، والأنشطة التربوية بالصفين الأول والثاني الثانوي، مشددة على جميع المديريات والمدارس بضرورة الالتزام بهذه التعليمات.
 

تابع مواقعنا