الجمعة 29 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

إنذار للعملاء.. إجراءات حاسمة من البنوك بشأن الحسابات الراكدة

بدأت البنوك المصرية تتخذ خطوات جادة في إغلاق الحسابات الراكدة للعملاء الذين لم يأخذوا إجراء تعاملات عليها لمدة طويلة، سواء كانت سحبا أو إيداعا أو استعلاما إلكترونيا أو تحويلات.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن التحقق من الحسابات الفعالة، وقيام كل بنك بقاعدة الحسابات المستحدثة لديه، دون تحمل صاحب الحساب أي مصروفات للتنشيط أو الإغلاق.

وطالبت البنوك، خلال الأيام الماضية، عملاءها بتحديث بيناتهم عن طريق الرسائل الإلكترونية عبر الهاتف المحمول، لضمان وصولها للعملاء، كما حثت العملاء على ضرورة تنشيط الحسابات من خلال وسائل الاتصال بالبنك.

كما طالب البنك المركزي بضرورة بذل الجهد اللازم لخفض عدد الحسابات الراكدة، وذلك بقيام البنوك بالاتصال بالعملاء بشكل دوري، وإخطار العميل قبل وبعد إدراج حساباته ضمن الحسابات الراكدة بأي من قنوات الاتصال المتاحة،

وتأتي إجراءات البنوك في التعامل مع الحسابات الراكدة في محاولة منهم لإيجاد قاعدة بيانات للعملاء محدثة بشكل صحيح، وذلك للمحافظة على حقوق العملاء وعدم تحميلهم أي رسوم ومصروفات دورية.

وعليه اعتمدت البنوك طرقًا أخرى لتنشيط الحسابات، باستخدام أي من وسائل الاتصال بالبنك، عن طريق الفروع، أو مراكز الاتصال أو الإنترنت البنكي وقنوات الاتصال الإلكترونية الأخرى، أو ماكينات الصراف الآلي، وذلك بعد التأكد من هوية العميل.