رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نقل 2100 أسرة من عزبة أبو قرن العشوائية لمدينة معا بالسلام

أعمال الإزالت بعزبة
أخبار
أعمال الإزالت بعزبة أبوقرن
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 09:59 ص

قالت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن أعمال إزالة العقارات بعزبة أبو قرن أسفرت عن إزالة 830 عقار، ونقل وتسكين 2100 أسرة بمدينة معا بالسلام.

وتفقدت نائب المحافظ، أعمال الإزالة على أرض الواقع وسط المعدات وفريق العمل الجاد للوقوف المستجدات ومتابعة أعمال الأخلاء وتسكين المواطنين كما قامت بالتواصل  المباشر مع قاطني العزبة الجاري غزالتها ومشاركتهم فرحتهم بالنقلة الحضارية وخروجهم لحياة جديدة.

وأضافت نائب المحافظ أن القيادة السياسية تعمل على تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير المناطق العشوائية، والتي شكلت أحد التحديات الكبيرة فى هذه الفترة لتحدث نقلة نوعية وحضارية  في حياة قاطني هذه المناطق.

وتابعت عبدالمنعم أن الدولة راعت البعد الإنساني، وراعت استقلالية المنازل والحفاظ على خصوصيتها التي تكفل خصوصية الأسرة، وذلك من خلال بناء العمارات، وكذلك في بناء الوحدات السكنية المجهزة بمدينة معا.

وستقوم الأجهزة التنفيذية بتنفيذ المشروع القومي والحضاري مشروع تلال الفسطاط، والذي سوف يعود تنفيذه على قاطني هذه المنطقة، بتحسين مستوى جودة الحياة للمواطنين وإتاحة مناطق حضارية تتيح لهم التنزه وممارسة الأنشطة المختلفة.

تابع مواقعنا