السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقرار أسعار الذهب عالميا قرب أعلى مستوى في أسبوع

أسعار الذهب
اقتصاد
أسعار الذهب
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 10:35 ص

استقرت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها في أسبوع في افتتاح جلسة اليوم الاثنين.

وأدت المخاوف المستمرة بشأن ارتفاع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي إلى مواجهة الضغط من ارتفاع الدولار، وفقا لوكالة رويترز.

ولم تتغير أسعار الذهب فى التعاملات الفورية كثيرًا عند 1759.11 دولارًا للأوقية في التعاملات الصباحية، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 23 سبتمبر عند 1765.54 دولارًا في وقت سابق من اليوم. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1760.20 دولار.

واستقر مؤشر الدولار وانتعش من أدنى مستوى له منذ 29 سبتمبر الذي سجله في وقت سابق اليوم، مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وتعوضت الضغوط من قوة الدولار عن مخاوف بشأن استمرار التضخم، حيث أظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم في منطقة اليورو وصل إلى أعلى مستوى في 13 عاما الشهر الماضي وارتفاع الأسعار في الولايات المتحدة.

يُنظر إلى الذهب تقليديًا على أنه تحوط من التضخم، على الرغم من أن خفض تحفيز البنك المركزي ورفع أسعار الفائدة يميلان إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى، مما يترجم إلى تكلفة فرصة أعلى للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدفع أي فائدة.

قال هارشال باروت، كبير مستشاري الأبحاث لجنوب آسيا في Metals Focus، إن الجانب السلبي للذهب لا يزال محميًا بسبب الضغوط التضخمية، لا سيما بالنظر إلى ارتفاع تكاليف الطاقة.

تابع باروت: ما نراه هو أن التضخم لن يكون قصير الأجل كما كان متوقعًا في البداية، وقد يبدأ هذا في التأثير سلبًا على النمو، مضيفًا أنه قد يؤخر أيضًا خفض الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة،على الرغم من أن ذلك من شأنه أن يتوقف في النهاية على البيانات الاقتصادية القادمة.

تابع مواقعنا