الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يطالب مدبولي بإنهاء النزاعات القضائية بين الوزارات

إيهاب رمزي
سياسة
إيهاب رمزي
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 10:50 ص

طالب الدكتور إيهاب رمزي،  عضو مجلس النواب، أستاذ القانون الجنائي،  من الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس مجلس الوزراء،  الإسراع في إيجاد حلول عاجلة في النزاعات القضائية بين مختلف الوزارات. 

وتساءل رمزي في طلب إحاطة، قدمه إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  عن الأسباب التي أدت إلى زيادة عدد القضايا المتداولة في المحاكم والمقامة من وزارات ضد وزارات أخرى بالحكومة، وهيئات عامة ضد هيئات عامة، ومحافظات ضد محافظات والتي تجاوزت نحو 100 ألف دعوى قضائية، بعضها مر عليه أكثر من 10سنوات في ساحات المحاكم.
وقال الدكتور إيهاب رمزي إن بعض هذه القضايا بسبب نزاع على مبالغ لا تزيد عن 50 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن رسوم ومصاريف التقاضي والرسوم القضائية تجاوزت هذا المبلغ، وبعض المنازعات القضائية جاءت بسبب نزاع على ملكية أراضٍ لتقسيم الحدود بين المحافظات.
وأكد الدكتور إيهاب رمزي، أن مثل هذه المنازعات يجب الإسراع في حلها، وأنه لا بد من وجود تنسيق وتناغم بين جميع الوزارات والمحافظات، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى ضرورة التفاوض فيما بين الوزراء والمحافظين ورؤساء الهيئات والمؤسسات الحكومية، لحل هذه النزاعات وإنهاء النزاعات داخل ساحات القضاء، وغلق ملفاتها أمام القضاء، مطالبا رئيس مجلس الوزراء تشكيل لجنة وزارية لإنهاء هذا الملف. 

 واقترح الدكتور إيهاب رمزي تشكيل لجان لفض مثل هذه المنازعات الحكومية، خاصة أنه تم تشكيل لجان لبحث المشكلات رفض المنازعات بين المستثمرين والأجهزة الحكومية مع سرعة سداد مديونيات التأمينات.

تابع مواقعنا