السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الجيزة: تطعيم 95% من أفراد منظومة التعليم.. ودخول 71 مدرسة جديدة الخدمة

اللواء أحمد راشد
أخبار
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 11:26 ص

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة للوقوف على التجهيزات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد والاطلاع على نسب تنفيذ أعمال الصيانة والتجهيزات بالمدارس.

أكد المحافظ أن الدوله تولي اهتماما خاصا بالتعليم وتسعى جاهدة لتطوير النظم والبرامج التعليمية للوصول لتقديم تعليم جيد إلى أبنائنا الطلاب يتماشي مع تطورات العصر الحديث. 

وأشار المحافظ إلى أن العام الحالي سيشهد دخول 71 مدرسة جديدة وتوسعات للخدمة والتي ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول، مشددا على التأكد من انتهاء إدخال كافة المرافق للمدارس الحديثة للاستفادة في العام الدراسي الجديد مع إعفائها من سداد أي رسوم تصاريح. 

وأكد المحافظ السعي نحو توفير أراضٍ فضاء تصلح لإقامة مدارس في إطار الجهود التي يتم بذلها لتفتيت الكثافات الطلابية داخل الفصول خاصة في ظل المتغيرات التي أحدثتها جائحة كورونا. 

كما أعلن المحافظ الانتهاء من تطعيم 95 % من العاملين بالمنظومة التعليمية من معلمين وإداريين وعمال، مؤكدا أهمية الانتهاء من تطعيم جميع العاملين في قطاع التعليم  بالمدارس خلال الأسبوع الجاري لاستقبال العام الدراسي الجديد، في إطار الإجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة لما يمثله التطعيم من درع يقي المجتمع من هذا الخطر.

وخلال اللقاء طالب محافظ الجيزة مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة والمرور اليومي على المدارس وتطبيق نظام اللامركزية في العمل واختيار بدائل وحلول مبتكرة للتغلب على المشكلات التي تواجه العملية التعليمية، والتي يأتي علي رأسها الكثافات الطلابية داخل الفصول وتوزيع المدرسين حسب احتياجات المدارس لسد العجز، قائلًا إن تقييم الأداء قائم على النتائج ومخرجات العملية التعليمية.
 

وشدد المحافظ علي رؤساء الأحياء والمراكز برفع كفاءة النظافة ومراجعة أعمدة الأنارة وإزالة كافة مظاهر الإهمال والإشغالات الموجودة بمحيط المدارس. 
من جانبه أشار مجدي الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم  الإنتهاء من الصيانات البسيطة بجميع المدارس كما تم إستلام 90 % من الكتب الدراسية وتوزيعها على الإدارات التعليمية والمدارس إلي جانب أنه جاري العمل علي توفير أدوات التعقيم والمطهرات بالمدارس بالتعاون مع المجتمع المدني.
 

تابع مواقعنا