الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدأ فعاليات امتحانات القبول للمتقدمين للالتحاق ببرامج الدراسات العليا الاكاديمية بتجارة عين شمس

اختبارات الدراسات
تعليم
اختبارات الدراسات العليا
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 11:59 ص

أعلنت الدكتورة هيام وهبه وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث عن بدأ فعاليات الامتحانات  التحريرية للمتقدمين الجدد للالتحاق ببرامج الدراسات العليا الاكاديمية خلال العام الجامعي الجديد 2021/2022 بتجارة عين شمس امس الاحد الاحد الموافق 3 أكتوبر 2021 مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، الدكتور ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة.

وصرحت الدكتورة هيام وهبه إنه طبقا لقرار الجامعة تمثل الامتحانات الشفهية والتحريرية نسبة 30% من إجمالي درجة القبول بينما تمثل المعايير والشروط المعلنة للتقدم من الأقسام العلمية نسبة 70% من إجمالي درجات القبول.

اختبارات الدراسات العليا
اختبارات تجارة عين شمس
اختبارات تجارة عين شمس
اختبارات الدراسات العليا
اختبارات الدراسات العليا
اختبارات الدراسات العليا
تجارة عين شمس

وأضافت الدكتورة هيام وهبه إنه تم الإعلان مسبقا عن مقترح الخطة الزمنية للامتحانات الشفهية والتحريرية والتي من المقرر ان تعقد خلال الأسبوعين الأول والثاني من شهر أكتوبر الجاري. 

ومن المقرر أن يخضع نحو 120 طالب لامتحانات القبول ببرنامج الدكتوراه، و417 طالب لامتحانات الماجستير. علما بإنه عملية القبول سوف تعتمد علي عدة معايير أهمها الطاقة الاستيعابية للقسم العلمي المختص كذلك فحص الملفات المقدمة بالإضافة إلى نتيجة الامتحانات الشفهية والتحريرية.

وعن الإجراءات الاحترازية التي طبقتها كلية التجارة فقد تم تقليل عدد الطلاب داخل كل لجنة حفاظ علي التباعد الاجتماعي. كذلك تم تعقيم لجان الامتحانات قبل وبعد انعقاد الامتحان، والتأكيد علي ارتداء الكمامات الطبية.

جدير بالذكر ان قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية التجارة جامعة عين شمس يقدم ما يقرب من 23 دبلومة في تخصصات إدارة الاعمال، المحاسبة، الاقتصاد، والاحصاء بالإضافة إلي برامج الماجستير والدكتوراه في التخصصات الأربعة، كذلك البرامج المهنية والمتمثلة في برامج الماجستير في إدارة الاعمال MBA والدكتوراه المهنية في إدارة الاعمال DBA في تخصصات عدة منها التمويل والاستثمار، إدارة الاعمال، إدارة الموارد البشرية، التسويق، إدارة البنوك، وغيرها من التخصصات بالإضافة إلى برنامج الماجستير المهني في المحاسبة MPA في تخصصات المحاسبة المالية، التكاليف، الضرائب، والمراجعة.

تابع مواقعنا