الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية وطريقة استخدام الكبسولات

فوائد فيتامين e للبشرة
صحة وطب
فوائد فيتامين e للبشرة
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 12:33 م

فوائد فيتامين e للبشرة هي مجموعة من المزايا المذهلة التي تعود بالنفع على رونق بشرتك، فكثيرا ما نسمع عن كبسولات فيتامين E للوجه، ولكن لا نعرف كيفية استخدامها، وهل هي ممنوعة لبعض أنواع البشرة أم لا، وكثير من الأسئلة المتعلقة بفيتامين e نوضحها لكم عبر القاهرة 24 مع تسليط الضوء على طريقة استخدام زيت فيتامين E للوجه، فإلى التفاصيل.

فوائد فيتامين e للبشرة 

فوائد فيتامين e للبشرة

قبل الدخول في تفاصيل فوائد فيتامين e للبشرة، لا بد من التنويه بأن فيتامين eهو نفسه فيتامين ه المعروف لدينا عربيًا، وهو من أهم مصادر مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة والشعر على حد سواء، ولذلك يستخدم على نطاق واسع خصوصا لعلاج حبوب الوجه.

من فوائد فيتامين e للبشرة أيضا أنه يمنحنها النضارة والترطيب من خلال إصلاح الأنسجة التالفة في الجلد، وهو ما يزيد من نعومة البشرة، وإظهارها بشكل لامع كما بشرة الأطفال.

يمكن استخدام فيتامين e للبشرة لعلاج علامات التقدم بالعمر التي تظهر بوضوح على البشرة في شكل تجاعيد وخطوط دقيقة، ولذلك ننصح كل النساء في فترة الثلاثينات باستخدام كبسولات فيتامين E.

يدعم فيتامين e إنتاج الجلد للكولاجين الهام لصحة البشرة ونعومتها، كما يعالج آثار اشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة التي تسبب تصبغات لونية غير محببة على الوجه.

احتواء فيتامين e على نسب عالية من مضادات الأكسدة جعلته الفيتامين الأفضل في علاج كلف البشرة، والهالات السوداء، والبقع الداكنة التي تظهر لأسباب مختلفة، ولذلك ينصح باستخدامه قبل النوم مباشرة.

فيتامين e للبشرة هو الفيتامين المثالي لاستخدامه على البشرة بعد فترات الحمل، حيث يعمل على علاج كلف الحمل، ويقضي على علامات التمدد بالبشرة التي تنتج عن فقدان الوزن المفاجئ بالولادة.

فوائد فيتامين e للبشرة 

كبسولات فيتامين E للوجه وكيفية استخدامه

كبسولات فيتامين E  للوجه يمكن الحصول عليها من الصيدليات، ويسهل استخدامها على البشرة لعلاج كافة المشاكل التي ذكرناها في الأعلى، مع العلم أن فيتامين e يدخل ضمن مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، ويمكن شرائه في مستحضر تجميلي جاهز، أو استخدامه في شكل كبسولات جيلاتينية.

طريقة استخدام كبسولات فيتامين E

  • يتم فتح كبسولة فيتامين E للوجه واستخراج الزيت الموجود بها.
  • يغسل الوجه بغسول البشرة المناسب وفقا لنوع البشرة.
  • يجفف الوجه جيدا وبرفق ثم يتم توزيع زيت فيتامين E.
  • تدلك البشرة بمحتويات كبسولة فيتامين E في حركات دائرية مدة 5 دقائق.
  • يترك الفيتامين على البشرة مدة 20 دقيقة ثم يطف الوجه بالماء الفاتر.
  • هذه الطريقة لاستخدام كبسولات فيتامين E تلائم الأشخاص الذين يعانون من تجاعيد البشرة.

الطريقة الثانية لاستخدام كبسولات فيتامين E

يتم تدليك الوجه بزيت فيتامين e، ويترك على البشرة مدة نصف ساعة تقريبًا، على أن يتم تكرار هذه الطريقة مرتين يوميا ولمدة 3 أسابيع متتالية، وبهذه الطريقة سيتم علاج البقع الداكنة على البشرة والتصبغات اللونية.

الطريقة الثالثة لاستخدام كبسولات فيتامين E

تفرغ محتويات كبسولة فيتامين E، ويضاف لها قطرات من زيت الخروع، وفي حال المعاناة من نمو الشعر الزائد بسهولة، يرجى الابتعاد عن زيت الخروع واستبداله بزيت اللافندر، أو زيت اللوز الحلو، أو حتى زيت جوز الهند، وغيرها الكثير من الزيوت العطرية الطبيعية المفيدة للبشرة، حيث يتم وضع الخليط على البشرة مدة 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر للحصول على نتائج مذهلة من بشرة لامعة صافية ونقية.

فوائد فيتامين e للبشرة 

تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة

أوضحت إحدى التجارب الواردة إلينا بشأن استخدام كبسولات فيتامين e للبشرة بأنها تعاني من الآثار الضارة الناتجة عن البشرة الجافة، ولعلاج هذه المشاكل قامت باستخدام كبسولتين من فيتامين E بإحضارهما من الصيدلية، ثم أفرغت محتويات الفيتامين وأضافت له زيت جوز الهند.

وبدهان هذا المزيج من فيتامين E خصوصا قبل النوم حتى يسهل امتصاص البشرة لكل الفيتامينات والعناصر الهامة الموجودة فيه سيتم ترطيب البشرة ذات الملمس الخشن والجاف، حيث ستزداد رطوبتها ونضارتها، مع إمكانية خلط كبسولات فيتامين E أيضا مع عسل النحل وقطرات من عصير الليمون ليكون ماسك ساحر لعلاج البشرة الجافة.

تابع مواقعنا