الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد فيتامين e للشعر مذهلة وكيفية استخدامه

فوائد فيتامين e للشعر
صحة وطب
فوائد فيتامين e للشعر وكيفية استخدامه
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 01:04 م

فوائد فيتامين e للشعر وكيفية استخدامه بشكل فعال لعلاج مشاكل الشعر التالف والخشن، فإذا ما كنتِ تعانين من الشعر الجاف والمتقصف، فإننا ندعوكِ لمتابعتنا في هذا المقال عبر موقع القاهرة 24 لتتعرفي على فوائد فيتامين E للشعر الجاف، وتتعرفي كذلك على كيفية معالجة كافة مشاكل الشعر باستخدام هذا الفيتامين.

فوائد فيتامين e للشعر وكيفية استخدامه 

فوائد فيتامين e للشعر وكيفية استخدامه 

يتواجد فيتامين e في الجسم بنسب طبيعية، حيث يتم تخزينه في الخلايا الدهنية، وله خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يعزز جهاز المناعة، ويكافح الجذور الحرة بفضل احتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية، ولذلك يدخل ضمن منتجات التجميل المتعلقة بالعناية بالبشرة والشعر، فهو يعالج مشاكل البشرة من حيث البقع اللونية، وظهور التجاعيد، وجفاف البشرة، وآثار الشمس الضارة، وكذلك يعالج المزيد من مشاكل الشعر التي نوضحها لكم في السطور التالية.

ويمكن توضيح فوائد فيتامين E للشعر كالتالي:

  • ينشط فيتامين E الدورة الدموية في فروة الرأس بمجرد وضعه وهو ما يعمل على إعادة إنبات بصيلات الشعر.
  • يمكن استخدام في تصفيف الشعر لتغليف خصلات الشعر بطبقة دهنية مفيدة تعيد إليه اللمعان والانسيابية.
  • يمنع فيتامين E إفراز الدهون الزائدة عن الحاجة في فروة الرأس، وبالتالي ستقل فرص الإصابة بقشرة الشعر.
  • يستخدم زيت فيتامين E لعلاج تجاعيد البشرة، وكذلك يقلل من تجاعيد الشعر المتمثلة في الشيب أو الشعر الأبيض.

فيتامين E للشعر الخفيف

فوائد فيتامين e للشعر وكيفية استخدامه 
  • يعزز نمو الشعر بشكل صحي ويمنع تساقط الشعر بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة في فروة الرأس.
  • يعالج مشاكل الشعر الناتجة عن استخدام السيشوار والصبغات اللونية المختلفة، حيث يزيد من لمعان الشعر ونعومته ويمنع بهتانه.
  • يحسن شكل نهايات الشعر الخفيف والمتقصف خصوصا لدى الشعر الجاف.
  •  

 فوائد فيتامين e للشعر وكيفية استخدامه

بعد أن تعرفنا على فوائد فيتامين e للشعر  سنقدم لكم الآن كيفية استخدامه بطرق متنوعة كالتالي:

زيت فيتامين E

يمكن استخراج الزيت الموجودة في كبسولة فيتامين E وإضافة قطرات من زيت الارغان الطبيعي للحصول على فوائد زيت الارغان للشعر مع فوائد فيتامين E، ولكن يراعى تدليك الشعر من فروة الرأس حتى الأطراف بهذا المزيج سريعا لأنه سريع التأكسد عند تعرضه للهواء، ثم يترك على الشعر مدة 20 دقيقة، ومن ثم يتم غسل الشعر بالشامبو المخصص ويشطف جيدا.

قناع فيتامين E

يفضل في هذه الطريقة استعمال زيت فيتامين E الموجود في الكبسولات الجيلاتينية، مع مزجه بإحدى الزيوت المغذية للشعر مثل زيت الأفوكادو، أو زيت جوز الهند، ويراعى في هذا القناع تركيزه على فروة الرأس أكثر من خصلات الشعر، وتركه مدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر ويشطف بالطرقة المعتادة.

مكملات فيتامين E الغذائية

يمكن الحصول على فوائد فيتامين E للشعر من خلال تناول المكملات الغذائية المتوفرة في الصيدليات على شكل حبوب فيتامين e، بجرعة كبسولة واحدة يوميا بعد وجبة الغداء، وإن كان من الأفضل استشارة الطبيب أولا قبل استخدامه.

وبخلاف المكملات الغذائية يمكن الحصول على فيتامين E من مصادره الطبيعية الموجودة في الخضروات الورقية، والمكسرات، والزيوت النباتية، وزبدة الفول السوداني، والسبانخ، والبروكلي.

أضرار فيتامين E للشعر

استخدام فيتامين E بالصور المذكورة في الأعلى من ماسكات وزيوت تدليك للشعر قد يحقق الفوائد المذهلة لاستعماله، ولكن يراعى إضافة بعض الزيوت الأخرى لزيت فيتامين E قبل وضعه على الشعر أو حتى البشرة، لأن استخدامه بصورته المركزة قد يسبب حساسية جلدية وتهيج لفروة الرأس.

أما استخدام فيتامين E بصورة المكملات الغذائية قد يلحق أضرار وخيمة ما لم يكن الجسم يعاني من نقص هذا الفيتامين، فتواجد هذا الفيتامين بنسب عالية في الجسم يسبب اضطراب الغدة الدرقية، ولين العظام، وارتفاع خطر إصابة الرجال بسرطان البروستاتا، ولذلك لا يتم تناول المكملات الغذائية دون وصف الطبيب.

فوائد فيتامين e للشعر وكيفية استخدامه 
تابع مواقعنا