الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العثور على نحو 7000 كتابا مقلدا لكتب وزارة التربية والتعليم بالسيدة زينب

جانب من مضبوطات كتب
حوادث
جانب من مضبوطات كتب السيدة زينب
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 02:00 م

تمكنت وحدة مباحث المصنفات الفنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط صاحب مكتب للطباعة، مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة لاتخاذه مخزن، ومكتب ملكه كائنان بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة لبيع وتداول الكتب الدراسية وغير المصرح بتداولها بالمخالفة للقانون، وقد عثر بداخل المخزن المشار إليه على 450 ألف كتاب مقلد للمراحل التعليمية المختلفة، و2500 كتاب لغات مقلد.

بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد التصرف فيها بالبيع لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي هذا استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

من جهة أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على أحد الأشخاص اشترك مع آخر خارج البلاد، لتجميع مدخرات المواطنين بالخارج، واستبدالها خارج السوق المصرفية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام شخصين أحدهما مقيم بمحافظة المنيا، والآخر يعمل بالخارج، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الثاني وإرسالها للأول عن طريق بعض السائقين أو العائدين للبلاد من الخارج ليقوم باستلامها واستبدالها إلى ما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون.

تابع مواقعنا