الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حلم الكرة الذهبية.. كيف تسير المنافسة بين محمد صلاح ونجوم أوروبا؟

محمد صلاح
رياضة
محمد صلاح
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 01:53 م

يدور الحديث منذ ليلة الأحد الماضي وحتى وقتنا هذا حول العالم عن النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول، وتألقه بشكل لافت خلال مباراة فريقه ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، والتي سجل فيها هدفًا رائعًا وصنع أخر جعله حديث الصحافة وكل وسائل التواصل.

حلم الكرة الذهبية يراود محبي صلاح

وبدأت الأصوات ترتفع في المناداة بأحقية صلاح في الفوز بالكرة الذهبية هذا العام، بعد تألقه بشكل واضح في الموسم الحالي بل والفترات الأخيرة أكثر من منافسه في أوروبا بمختلف أسمائهم ومستوياتهم، ليصبح حلم الفوز بالجائزة يراود  جميع مشجعي النجم المصري الذي يظهر تطور مستواه يوم تلو الأخر أكثر من أي وقت.

محمد صلاح

ويأتي الحديث عن أن صلاح أفضل لاعب في العالم، بالتزامن مع إعلان مجلة فرانس فوتبول عن موعد الكشف المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، وهو يوم 8 أكتوبر الجاري، وسيتم الكشف الفائز في حفل توزيع الجوائز في باريس يوم 29 نوفمبر المقبل.

وبالطبع بالحديث عن الكرة الذهبية لا بد من ذكر أسماء العديد من نجوم أوروبا مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار وليفاندوفسكي وغيرهم الكثير وبالتالي قد تبدو المنافسة صعبة على الجائزة ولكن حتى الآن قدم صلاح ما يجعله ينافس على الجائزة وبقوة كبيرة.

ويستعرض لكم القاهرة 24 أرقام وإنجازات صلاح وأبرز نجوم أوروبا في عام 2021 كالآتي:

-محمد صلاح

في الموسم الحالي 2021/2022 خاض جناح ليفربول 9 مباريات بمختلف المسابقات سجل 9 أهداف وصنع 3 أهداف.

أما في موسم 2020/2021، فقد خاض 51 مباراة مع ليفربول سجل خلالهم 31 هدف وصنع 6 أهداف آخرين، وكان ثاني هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدف وبفارق هدف وحيد عن هاري كين صاحب الصدارة، وحصل على جائزة لاعب العام في الريدز.

ولكن تواجد صلاح في المركز الثالث من ترتيب الدوري الإنجليزي مع ليفربول وودع دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي، ولم يحصد أي بطولات أيضا مع منتخب مصر.

محمد صلاح

-ليونيل ميسي

خاض ميسي في الموسم الحالي 5 مباريات مع باريس سان جيرمان سجل هدفًا وحيدًا ولم يصنع أي هدف.

أما في الموسم الماضي خاض 47 مباراة بمختلف البطولات مع فريقه القديم برشلونة سجل خلالهم 38 هدف وصنع 14 آخرين، وحصل على جائزة هداف الدوري الإسباني برصيد 30 هدف بخلاف تواجده في التشكيل المثالي للعام في الليجا.

وفاز ميسي بلقب كأس ملك إسبانيا مع برشلونة بينما تواجد الفريق في المركز الثالث من ترتيب الليجا وودع دوري الأبطال من دور الـ16، في حين فاز ببطولة كوبا أمريكا لأول مرة في تاريخه مع منتخب الأرجنتين وكان هداف البطولة برصيد 4 أهداف.

ليونيل ميسي

-كريستيانو رونالدو

لعب رونالدو في الموسم الحالي 6 مباريات مع مانشستر يونايتد سجل خلالهم 6 أهداف ولم يصنع أي هدف.

أما باقي العام فقد شارك في 44 مباراة مع يوفنتوس سجل خلالهم 36 هدف وصنع 4 آخرين، وفاز بلقب هداف الدوري الإيطالي برصيد 29 هدف، ولكنه أنهى الموسم مع الفريق في المركز الرابع من ترتيب الكالتشيو، وودع دوري الأبطال من دور الـ16.

وحصد رونالدو لقب كأس إيطاليا والسوبر الإيطالي مع يوفنتوس في العام ذاته، ولكنه ودع بطولة يورو من دور الـ16 مع البرتغال وكان هداف البطولة برصيد 5 أهداف.

-روبرت ليفاندوفسكي

خاض ليفاندوفسكي أفضل مهاجمي العالم في الوقت الحالي، 10 مباريات مع بايرن ميونخ هذا الموسم سجل خلالهم 13 هدفًا وصنع هدفًا وحيدًا.

أما في موسم 2020/2021، فقد شارك في 40 مباراة مع البايرن سجل خلالهم 48 هدف وصنع 9 أهداف، وكان هداف الدوري الألماني برصيد 41 هدف، ولكنه ودع دوري أبطال أوروبا مع الفريق من الدور ربع النهائي، بخلاف توديعه بطولة يورو مع بولندا من دور المجموعات.

فيما حصد ليفا لقب الدوري الألماني والسوبر الألماني وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي في العام نفسه مع العملاق البافاري.

روبرت ليفاندوفسكي

-جورجينيو

لعب جورجينيو أحد أفضل لاعبي خط الوسط في هذا العام 10 مباريات مع تشيلسي بالموسم الحالي ولم يسجل أو يصنع خلالهم أي أهداف.

جورجينو

أما عن بقية العام فقد خاض جورجينيو 43 مباراة مع البلوز سجل خلالهم 8 أهداف وصنع هدفين، ولكنه قدم مستوى مميز في خط الوسط  دفاعيا وهجوميا، فبالرغم من إنهاء الدوري الإنجليزي في المركز الرابع ولكنه كان عاملا أساسيا في فوز فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا، وحصده جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

كما حصد النجم الإيطالي بطولة يورو 2020 أيضا مع منتخب بلاده هذا العام، وحصل على لقب أفضل لاعب وسط في البطولة.

منتخب إيطاليا

وفي النهاية وبعد هذه الأرقام  والإنجازات التي قدمها صلاح ونجوم كبار نجوم أوروبا في عام 2021، هل يحقق النجم المصري حلم الملايين من مشجعيه ومحبيه حول العالم ونجده على منصة التتويج في حفل الكرة الذهبية في باريس في نهاية شهر نوفمبر؟

تابع مواقعنا