رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أول تحرك رسمي بعد شائعة إزالتها من الآثار.. وزير الزراعة يزور حديقة الأسماك | صور

جانب من الجولة
أخبار
جانب من الجولة
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 02:17 م

قاد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جولة تفقدية مفاجأة لحديقة الأسماك بالزمالك، للوقوف على حالة الحديقة وسير العمل بها، بعد الشائعات الأخيرة حول شطبها من الآثار.

وأكد وزير الزراعة أنه في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع كفاءة الأصول سيتم رفع كفاءة الحديقة وتطويرها مع الحفاظ على طابعها الأثري وجميع الأشجار والنباتات النادرة الموجودة بها، ورعايتها.

وزير الزراعة

ووجه الوزير جميع المعنيين بوزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية، خاصة المعمل المركزي لبحوث للثروة السمكية، والهيئة العامة للخدمات البيطرية والإدارة المركزية للتشجير، بالتعاون والتنسيق لرفع كفاءة الحديقة وتطويرها وتجميلها ونظافتها وزيادة وسائل الترفيه فيها من أجل جذب الزائرين وراحتهم. 

وزير الزراعة

ويذكر أن حديقة الأسماك أو حديقة الجبلاية بالزمالك، التي أنشئت عام 1867، على مساحة 9.5 أفدنة تعد من أفضل الحدائق وتعد متنفسا مهما لجميع المواطنين.

وزير الزراعة

يذكر أن الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، نفى ما تردد عبر وسائل الإعلام والسوشيال ميديا حول شطب حديقة الأسماك من قائمة الأثار التابعة للوزارة، مشيرًا إلى أن حديقة الأسماك تم تسجيلها عام 2010 وهي ملك لـ وزارة الزراعة.

وزير الزراعة
تابع مواقعنا