الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يشكر روسيا لدعمها مصر في قضية سد النهضة بمجلس الأمن

وزير الخارجية سامح
سياسة
وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الروسي
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 02:51 م

وجه سامح شكري، وزير الخارجية، الشكر إلى روسيا لدعمها لمصر في مجلس الأمن فيما يتعلق بأزمة سد النهضة، وصدور البيان الرئاسي، الذي شجع الدول الثلاث على استئناف المفاوضات في أسرع وقت. 

وأكد شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، تطلعه لاستمرار التعاون في هذا الصدد نظرا للطبيعية الوجودية لهذه القضية بالنسبة لمستقبل مصر وشعبها، وأهمية التوصل في أسرع وقت ممكن برعاية الاتحاد الإفريقي إلى اتفاق قانوني ملزم، يضمن حقوق كافة الأطراف، ويزيل أي توتر قد ينشأ نظرًا لاستمرار السياسات الأحادية، التي لا يمكن أن تكون متسقة مع قواعد القانون الدولي والأعراف الدولية. 

وقال شكري إنه تباحث مع نظيره الروسي، حول أزمة سد النهضة، وأهمية التوصل لاتفاق قانوني حول هذه الأزمة. 

وفي وقت سابق، قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن هناك اتصالات من قبل دولة الكونغو الديموقراطية تتم على مستوى رفيع لصياغة مقترحات لاستئناف مسار المفاوضات المتوقفة بين الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، والخاصة بأزمة سد النهضة الإثيوبي.

وأشار شكري إلى أن مصر على استعداد كامل للانخراط في المفاوضات بين الدول الثلاث، ولكن لدينا ثوابت وهي أن تتم تلك المفاوضات في فترة زمنية محددة، وفي إطار معزز من الخبراء للوصول لاتفاق قانوني ملزم لكل الأطراف، يحفظ الحقوق المائية لجميع الأطراف. 

تابع مواقعنا