الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل حفل الموسيقار عمر خيرت بالمسرح الأحمر ضمن فعاليات الدولي للكتاب في السعودية

الموسيقار عمر خيرت
فن
الموسيقار عمر خيرت
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 04:26 م

أحيا الموسيقار المصري عمر خيرت، أمسية موسيقية، أمس الأحد، في المسرح الأحمر بجامعة الأميرة نورة، وذلك ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب بمجموعة من مقطوعاته الموسيقية الشهيرة، والتي لاقت تفاعلًا كبيرًا من جمهور الحفل.

ومن أبرز مقطوعاته الموسيقية الشهيرة، التي قدمها ليلة أمس؛ مسألة مبدأ، وجيران الهنا، وقضية عم أحمد، وفي هويد الليل، وخلي بالك من عقلك، وزي الهوا، ومافيا، وليلة القبض على فاطمة، والخواجة عبد القادر، والعرافة، والعطور الساحرة.

ولم تكن أمسية أمس الأولى للموسيقار عمر خيرت، في المملكة العربية السعودية، حيث سبق وأحيا حفلات في السعودية في شتاء طنطورة في العام 2019 على مسرح المرايا في محافظة العلا.

وستقام أنشطة وفعاليات متنوعة على هامش معرض الرياض الدولي للكتاب والتي تمثل 16 قطاعًا ثقافيًا، إلى جانب توفير مساحات للحوار والمحاضرات التفاعلية، وورش عمل متنوعة في مجالات الفن والقراءة والكتابة والنشر، وأمسيات شعرية وفنية وقصصية، وندوات فكرية، ومؤتمر للناشرين يُعقَد في يومي 4 و5 أكتوبر الجاري.

وعلى جانب آخر؛ كشفت الفنانة لطيفة، عن كواليس تصوير الفيلم الأشهر في حياتها الفنية سكوت هنصور، رفقة الموسيقار عمر خيرت، وتحت قيادة المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين.

ونشرت لطيفة مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي بموقع انستجرام، حيث كشفت التفاصيل والتوجيهات التي طلبها المخرج يوسف شاهين، من المشاركين أثناء المشهد وكيفية توجيهه لحركة لطيفة على المسرح أثناء التصوير، وعلقت قائلة: سكوت هنصور، المصري.. من أحلى كواليس وذكريات حياتي مع العالمي الراحل يوسف شاهين، والموسيقار عمر خيرت.

الموسيقار عمر خيرت

 

الموسيقار عمر خيرت
تابع مواقعنا