الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير ناصر كامل: إطلاق ثلاثة إعلانات وزارية في ملف البيئة رغم جائحة كورونا

السفير ناصر كامل
أخبار
السفير ناصر كامل والدكتورة ياسمين فؤاد
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 08:37 ص

كشف السفير ناصر كامل، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، عن أهمية اجتماع الاتحاد الخاص بالإعلان الوزاري الثاني للبيئة والمناخ، موضحا أنه يظهر مستوى مرتفع من الطموح لدول البحر المتوسط لمواجهة التحديات البيئية.


وقال الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط إنه على الرغم مما يواجهه العالم في ظل جائحة كورونا شهد هذا العام العديد من الإجازات، ومنها الخروج بثلاث إعلانات وزارية وهي الإعلان الوزاري للاقتصاد الأزرق والإعلان الوزاري من أجل الطاقة والإعلان الوزاري للبيئة والمناخ الذي أطلقته مصر أمس الاثنين في القاهرة، مما يوضح قدرة الدول المتوسطية على التعاون المشترك. 


من جانبه أوضح نبيل مصاروة، وزير البيئة الأردني، أن الإعلان الوزاري الثاني للبيئة يأتي ليبني على ما تم إنجازه في الإعلان الأول منذ عام 2014 ليدعم تعاون دول البحر المتوسط وتكاتف الجهود. 


وأضاف وزير البيئة الأردني أن الفترة الماضية شهدت  تأسيس آليات العمل والبرامج والمشروعات التي تساهم في حماية بيئة المتوسط، والشبكات الإقليمية والتقارير المالية والفنية اللازمة لتكون نقطة انطلاق لمتخذي القرار وجذب مصادر التمويل للوصول للمتوسط أخضر ومستدام.

 

وأشار  نبيل مصاروة  إلى ضرورة العمل لتحقيق الطموح لمتوسط أخضر بحلول 2030 من خلال تحول للاقتصاديات الخضراء ومنهج الإنتاج والاستهلاك المستدام وحلول الطبيعة والحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي.


جاء هذا خلال المؤتمر الوزاري الثاني لاتحاد المتوسط من أجل المناخ الذي نظمته وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة الخارجية بحضور وزراء البيئة من الاردن وليبيا وسفير دولة الجزائر، والسيد فرانس تيمرمانس نائب رئيس مفوضية الإتحاد الأوروبي الصفقة الخضراء، ومشاركة وفود من 42 دولة.
 

تابع مواقعنا