الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الإنشاد الديني تكشف حقيقة مقاضاة مروان بابلو

بابلو
أخبار
بابلو
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 06:10 م

أكد الدكتور أحمد عادل، وكيل نقابة الإنشاد الديني والمتحدث الإعلامي لها، أنه لم يتم حتى الآن أخذ موقف أو قرار حاسم لتقدم النقابة ببلاغ للنائب العام ضد مروان بابلو أم لا.

وتابع في تصريحات خاصة للقاهرة 24: أن النقابة غاضبة مما حدث جدًا لما فيه من تطاول وتبجح من قبل المدعو مروان بابلو.

وأثنى عادل، احترامًا على موقف نقابة المهن الموسيقية، وأكد أن النقابة حتى الآن ليس من دورها إصدار تصاريح للمنشدين الدينيين والمبتهلين أو حتى منعهم، فنحن لازلنا نقابة عمالية وليست مهنية، لذلك موقفنا ضعيف لكون الإنشاد الديني شعبة تابعة لنقابة المهن الموسيقية وليست نقابة مستقلة تحمل اسم الإنشاد الديني.

كما أردف: باعتبارنا نقابة عمالية أدنّا ما حدث، وفي حالة إن كنا سنقدم ببلاغ للنائب العام سيكون باسم وصفنا الاعتباري وهو نقابة عمالية ترعى حقوق المنشدين، وهذا كل ما نملكه حتى الآن، فنحن لا نقدر على منع أو سحب الكارنيه من أي شخص لكوننا ليست الجهة التي أصدرت التصريح ففاقد الشيء لا يعطيه ومن لا يملك لا يعطي حقًا ليس في مقدوره، فحصولنا على الموافقة لنكون نقابة مهنية هو ما يعطينا الحق في مخاطبة الجهات الرسمية.

واختتم عادل تصريحه قائلًا: لكون الموضوع مشتبكا؛ لأن الإنشاد الديني هو نوع من أنواع الغناء ولكن ذو طبيعة خاصة، ولأن المدعو مروان هنا أقحم الإنشاد الديني، وتصرف بسوء أدب، طالبنا باعتذار رسمي وعدم إذاعة أو نشر ما حدث مرة أخرى، وبمناسبة ما حدث نحن نرحب بأي مطرب أيًا كانت صفته يبتهل دينيًا أو ينشد بالضوابط المعروفة لمدح الرسول ﷺ.

تابع مواقعنا