الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من إدارة فيسبوك على تعطل تطبيقاتها في عدد من دول العالم

تعطل فيسبوك - صورة
أخبار
تعطل فيسبوك - صورة تعبيرية
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 06:53 م

فوجئ الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بتعطل التطبيق على الهواتف الذكية وموقع الويب، وشمل التعطل مواقع فيسبوك وواتساب وانستجرام.

 

رد إدارة فيسبوك

 

وعلى الجانب الآخر ردت إدارة فيسبوك عبر تغريدة على توتير: “نعلم أن بعض الأشخاص يواجهون مشاكل في الوصول لتطبيق فيسبوك، ونعمل على حل المشكلة وإعادة الأمور إلى طبيعتها في أقرب وقت، ونعتذر عن الإزعاج”.

 

 

تفاصيل تعطل فيسبوك وواتساب وانستجرام

 

تلقى موقع “Down Detecto” العديد من التقارير التي تفيد بتعطل حسابات العديد من الأشخاص حول العالم، وشمل التعطل حسابات فيسبوك وواتساب وانستجرام وكانت عدد الإبلاغات كالآتي:

 

  • تلقى المواقع نحو 38.000 تقرير يفيد بتعطل فيسبوك.
  • و22.000 تقرير في تعطل حسابات مستخدمي واتساب.
  • كما تلقى أكثر من 54.000 تقرير فيفيد بتعطل انستجرام للمستخدمين.
     
تعطل انستجرام

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التقارير قد جاءت صباح اليوم الاثنين الموافق 4 أكتوبر 2021، وبالطبع شهدت أعداد تعطل الحسابات زيادة كبيرة خلال الساعات الماضية وحتى الآن.

 

ويذكر أن هذه ليست المرة الآولى لتعرض موقع وتطبيق فيسبوك للتعطل، ولكن هذه المرة تعرضت جميع مواقع فيسبوك للتعطل بشكل واحد ومفاجئ أمام المستخدمين حول العالم.

 

تعطل واتساب

 

وجاء تعطل فيسبوك بعد تصريحات فرانسيس هاوجين، عالمة البيانات الأمريكية ومديرة المنتج السابق في فريق التضليل المدني لفيسبوك بشأن اتهام فيسبوك باختيار الربح على إيقاف خطاب الكراهية، فهل التعطل جاء بسبب ذلك؟

تابع مواقعنا