الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحول المستخدمين إلى تويتر وتيليجرام.. نتائج عطل تطبيقات التواصل الاجتماعي

برامج التواصل الاجتماعي..
اقتصاد
برامج التواصل الاجتماعي.. صورة أرشيفية
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 11:12 م

أحداث متسارعة شهدها العالم أجمع في بضع ساعات بسبب تعطل مواقع التواصل الاجتماعي، الذي أصاب كل من فيسبوك وتوتير وواتس آب وتيك توك، مساء اليوم الاثنين.

وذكر موقع داون ديتيكتور، أن مستخدمين من مختلف دول العالم يعانون صعوبات في ولوج عدد من التطبيقات، حيث أقرت أنه جار العمل على معالجة العطل في أسرع وقت ممكن.

ويرصد القاهرة 24، تبعات الأعطال الكبيرة التي شهدتها منصات التواصل الاجتماعي.

يأتي في المقدمة اللجوء إلى التطبيقات المنافسة والتي شهدت إقبالًا كبيرًا بعد توقف واتساب وفيسبوك وانستجرام، حيث قال تيليجرام إنه عانى من بعض البطء خلال الساعات الأخيرة بعدما استقبل أعدادًا هائلة من المستخدمين، الذين لجأوا إليه لمواصلة اتصالهم بالعالم واستكمال أعمالهم.

وشهدت الفترة الماضية لجوء العديد من مستخدمي التطبيقات المتوقفة إلى تطبيق تويتر لمتابعة آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالحدث، وكان تويتر كذلك المنصة التي اختارها فيسبوك لنشر إعلانه التوضيحي.

كما أدت تلك المشاكل إلى انخفاض الأسهم بشكل كبير أثر توقف المواقع والتطبيقات على أسهمها في البورصة، حيث تراجعت على سبيل المثال أسهم فيسبوك بـ 5.5 % في تعاملات اليوم متجهة نحو أسوأ أداء يومي لها منذ نحو عام.

وأسهم الخلل الكبير في انتشار موقع داون ديتيكتور، حيث لجأ إليه عدد مهم من المستخدمين لمعرفة التطبيقات والمواقع المتضررة، ويساعد داون ديتيكتور على فهم ما يجري، خلال انقطاع الخدمات، عن طريق تقديم إحصاءات في الوقت الفعلي الحالي.

تابع مواقعنا