الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع الإصابات اليومية بكورونا في اليابان إلى أدنى مستوى منذ عام

كورونا في اليابان
صحة وطب
كورونا في اليابان
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 10:45 ص

تراجعت أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في اليابان إلى أدنى مستوياتها في نحو عام، حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.


وانخفضت حالات الإصابة اليومية الجديدة في طوكيو إلى 87 حالة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو أدنى رقم منذ أوائل نوفمبر من العام الماضي، بانخفاض هائل من أكثر من 5000 حالة يوميا، تم تسجيلها في أغسطس، عندما تعرضت المستشفيات لضغوط هائلة.


وأحرزت اليابان تقدمًا سريعًا في حملة التطعيم الخاصة بها، ومن المحتمل أن تكون قيود التباعد في حالات الطوارئ لمدة ستة أشهر قد ساعدت على وقف انتشار الفيروس.


في هذا السياق، وقال الدكتور هيروشي نيشيورا، أحد كبار أطباء الأمراض المعدية الذي يقدم المشورة للحكومة، في تصريح لـ رويتر، إن انتشار الفيروس، بسبب مقابلة أشخاص، خلال الإجازات، نادرًا ما نلتقي بهم، علاوة على ذلك، هناك فرصة كبيرة لتناول الطعام معًا في بيئة وجهًا لوجه.
 

وأوضح الطبيب أن الحالات القياسية الأخيرة في كوريا الجنوبية وسنغافورة قد تكون مرتبطة ببعض عطلات منتصف العام، وقد يؤدي تقارب العطلات الآسيوية والغربية في نهاية العام إلى كابوس.


وأكد جيسون تيترو، خبير الأمراض المعدية، أنه دون القضاء على الفيروس، سنستمر في رؤية طفرات حتى يصبح 85٪ من السكان محصنين ضد السلالة السائدة.

تابع مواقعنا