الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع أسعار الذهب عالميا مع ارتفاع الدولار

أسعار الذهب
اقتصاد
أسعار الذهب
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 11:00 ص

تراجعت أسعار الذهب عالميا خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، مع استفادة الدولار من معنويات المخاطرة الضعيفة للمستثمرين، مع احتمال أن تشهد أسعار المعدن النفيس تجارة متقلبة في الفترة التي تسبق أرقام الوظائف الأمريكية يوم الجمعة، والتي قد تملي خطط الاحتياطي الفيدرالي المتدنية، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.6%، إلى 1758.27 دولار للأوقية بعد أن وصل إلى 1770.41 دولار أمس الاثنين وهو أعلى مستوياته منذ 23 سبتمبر.

هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1757.30 دولار.

ارتفع مؤشر الدولار، مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى، في حين تراجعت أسواق الأسهم بسبب مخاوف من أن ارتفاع أسعار الطاقة قد يضعف النمو الاقتصادي.

قال جيفري هالي، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في OANDA، إن الأسهم الضعيفة تدفع المستثمرين الآسيويين إلى شراء الدولار، مما يضغط على الذهب، مضيفًا أن المعدن سيكون في نطاق بين 1750 و1785.00 دولارًا قبل تقرير الوظائف في الولايات المتحدة.

بصرف النظر عن التضخم والعلاقات التجارية الهشة بين الولايات المتحدة والصين وأزمة ديون إيفرجراند الصينية والمأزق بشأن سقف الديون الأمريكية، حفزت بعض تدفقات الملاذ الآمن إلى الذهب أيضًا، مما وفر حدًا أدنى لأسعار السبائك.

تابع مواقعنا