الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزهر الإسكندرية تحدد شروطًا قبل بدء العام الدراسي الجديد

الشيخ أحمد هاشم رئيس
محافظات
الشيخ أحمد هاشم رئيس المنطقة الأزهرية
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 11:56 ص

أعلن الشيخ أحمد هاشم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، الاستعداد الجاد لاستقبال العام الدراسي الجديد، والذي ينطلق اعتبارًا من الأسبوع المقبل، مُشددًا على أهمية الالتزام بتعليمات المنطقة خلال منشور تم توزيعه على كافة القيادات التعليمية الأزهرية.

شدد هاشم أيضًا على ضرورة فتح بوابات المعاهد عند الحاجة ووقت خروج الطلاب، على أن يتم الغلق مباشرة، فيما يلتزم الزائرون بالتدوين في كشوف يتولى مسؤوليتها أحد السكرتارية، وأحد عمال الخدمات، ويُمنع المدرسون من الوقوف على البوابات.

دعا رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية إلى ضرورة تواجد مُوجه المادة على مدار اليوم، لمتابعة كافة الأمور مع معلمي المادة، وأن يقوم بحل جميع المشكلات الطارئة، والالتزام بالتوقيع في الكشوف، مُطالبًا المعلمين للتحضير بطريقة المنظومة الحديثة، وأن يتم الابتعاد عن الطريقة التقليدية والتصحيح أولًا بأول مع مراعاة الدقة عند التصحيح.

أكد ضرورة تسليم الكتب للطلاب، والتأكد مع ولي الأمر، على دفع المصروفات، موضحًا أن هذه المصروفات في المعاهد النموذجية، وأنها لخدمة الطلاب لتنفيذ عدد من الأنشطة، وحال عدم سدد المصروفات، فلن يتمكن الطالب من ممارسة هذه الأنشطة.

نوّه هاشم بضرورة تفعيل كافة الأنشطة سواء الرياضية أو الفنية أو غيرها من الأنشطة مع تفعيل القراءة والحساب، والتشديد على أهمية الامتناع عن إعطاء أي معلومات عن المعهد خارجه، وأن يتم التنبيه على مشرفي الدور بتوخي الحذر والقيام بواجباتهم.

تابع مواقعنا