السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ختام زيارته إلى موسكو.. وزير الخارجية يلتقي سكرتير مجلس الأمن الروسي |صور

وزير الخارجية يلتقي
سياسة
وزير الخارجية يلتقي سكرتير مجلس الأمن الروسي
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 01:17 م

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، وذلك في ختام زيارته إلى موسكو. 

وبحث شكري مع سكرتير مجلس الأمن الروسي، سُبل الدفع قُدمًا بمختلف ملفات التعاون الثنائية، بالإضافة إلى تناول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، مع التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق المستمر بين البلدين. 

وكان وزير الخارجية، التقى أمس نظيره الروسي، وعقدا جلسة مباحثات حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية. 

وأكدت مصر وروسيا، أمس، على ضرورة سحب القوات الأجنبية وعناصر المرتزقة من الأراضي الليبية، بالإضافة إلى تفعيل خارطة الطريق الليبية وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها المقررة في 24 ديسمبر المقبل. 

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن لدى بلاده موقف واحد مع مصر تجاه سحب القوات الأجنبية من ليبيا على أن يتم على مراحل وبشكل متناغم وتدريجي، مشددا على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها وتوحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا وانسحاب تدريجي للمرتزقة والقوات الأجنبية.  

واتفق شكري حول أهمية تفعيل خارطة الطريق الليبية وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها، مشددا على أيضا على ضرورة مواصلة عمليات مكافحة الإرهاب في ليبيا لتحقيق الاستقرار في المنطقة، وضرورة إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا. 
 

Image
Image
Image
Image
تابع مواقعنا