الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محكمة كويتية تخلي سبيل رئيس الوزراء السابق بكفالة 10 آلاف دينار

الشيخ جابر المبارك
سياسة
الشيخ جابر المبارك الصباح
الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 01:51 م

قررت محكمة الوزراء بدولة الكويت، إخلاء سبيل رئيس مجلس الوزراء السابق الشيخ جابر المبارك، بكفالة 10 آلاف دينار.

وجاء إخلاء السبيل بناءً على الطلب المقدم من المحامي إبراهيم محمد الكندري، بصفته وكيلًا عن رئيس مجلس الوزراء السابق الشيخ جابر المبارك، لتحديد جلسة لاستئناف نظر قضية حسابات صندوق الجيش والإفراج عنه.

ويأتي قرار إطلاق سراح المبارك، في أول جلسة لمحكمة الوزراء بعد إعادة انتداب رئيسها الجديد المستشار نصر آل هيد، وانتهاء ندب المستشار بدر الصرعاوي.

كانت المحكمة المختصة في الكويت، رفضت في شهر سبتمبر الماضي، إخلاء سبيل متهمين في قضية الاختلاسات الشهيرة المعروفة إعلاميا بـ صندوق الجيش.

وقررت المحكمة استمرار حبس المتهمين في القضية بعد الاستماع إلى مرافعة هيئة الدفاع عنهم ومطالبتها بإخلاء سبيلهم.

ورفضت المحكمة في جلساتها السابقة إخلاء سبيل المتهمين وهم قياديون بارزون في الجيش الكويتي محبوسون على ذمة القضية، منذ مارس الماضي.

كما أمرت المحكمة باستمرار حظر النشر في القضية، وهو قرار سبق أن قررته المحكمة مع بداية إثارة القضية نهاية عام 2019.

وأثيرت قضية صندوق الجيش في نوفمبر 2019، بعد تقديم الشيخ الراحل ناصر الصباح الذي كان حينذاك وزيرا للدفاع، بلاغا للنائب العام يتعلق بوجود شبهة جرائم تتعلق بالمال العام في مؤسسة الجيش خلال السنوات التي سبقت توليه الوزارة.

وأحال النائب العام البلاغ إلى محكمة الوزراء للتحقيق في القضية التي بلغت قيمة التجاوزات المالية فيها نحو 240 مليون دينار (790 مليون دولار)، والتي اتهم فيها قياديون بارزون منهم الشيخ جابر المبارك رئيس الحكومة السابق وخالد الجراح وزير الداخلية والدفاع.

تابع مواقعنا